بغداد: اعلن الجيش الاميركي اليوم العثور على جثتي جنديين اميركيين اختفيا في العراق منذ اكثر من سنة بعد كمين نصبه لهما عناصر في تنظيم القاعدة.

من جهة اخرى افاد مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية طلب عدم الكشف عن هويته ان جثتي الجندي بايرون فوتي (19 عاما) من ووترفورد (ميشيغن) والسرجنت الكس خيمينيز (25 عاما) من لورنس (ماساتشوستس) quot;اعيدتا الى البلاد من العراق من اجل اجراء مزيد من عمليات التحقق. وقد تم التعرف عليهما وابلاغ عائلتيهماquot;.

وكان الجنديان خطفا في 12 ايار/مايو 2007 مع الجندي جوزف انزاك (20 عاما) من تورنس (كاليفورنيا) بعد تعرض دوريتهم لكمين على بعد عشرين كيلومترا غرب المحمودية جنوب بغداد. وعثر على جثة الجندي انزاك في نهر الفرات في وقت لاحق.

وقتل في ذاك الكمين اربعة جنود اميركيين ومترجمهم العراقي. وبعد يومين على الحادث تبنت مجموعة مرتبطة بتنظيم القاعدة العملية.

وعلى الاثر شنت القوات الاميركية عملية بحث واسعة النطاق.

واوضح الجيش الاميركي في بيان ان عملية quot;البحث عن السرجنت خيمينيز والجندي فوتي انتهت بعدما قبضت القوات الخاصة التابعة للتحالف في الاول من تموز/يوليو على شخص يشتبه في معرفته بالمكان حيث كانا معتقلينquot;.

وعثر على الجثتين في 8 تموز/يوليو في ناحية جرف الصخر غربي بغداد.وقال اللفتاننت جنرال ليود اوستن quot;هذه لحظة عصيبة وحزينة بالنسبة الى العائلتين والجيش، ولكنها ايضا لحظة تشكل بالنسبة الى كلا العائلتين خاتمة لمأساة خسارة احبائهماquot;.