الكويت: وصف الشيخ جابر الخالد الصباح وزير الداخلية الكويتي جولته التي شملت كلا من مصر وسورية والأردن بأنها كانت ناجحة بكل المقاييس في ضوء ما أسفرت عنه المحادثات في البلدان الثلاثة من نتائج ايجابية من شأنها دفع العمل الامني العربي المشترك.

وقال الشيخ جابر الخالد في تصريح صحافي لدى عودته إلى الكويت مساء السبت ان الامن العربي كل لا يتجزأ وان ما يحدث في اي بقعة عربية يجد صداه في باقي الارجاء مما يحتاج الى متابعة الاحداث ورصد توجهاتها ومدلولاتها والتعاون مع انعكاساتها السلبية اولا باول. واشار الى ان هذه الجولة جاءت استكمالا لجولته الخليجية وذلك في اطار المفهوم الشامل لامن دول الخليج والمنطقة العربية.

وقال ان الرؤية الواضحة للامن تسهم الى حد كبير في اعداد الخطط الاستراتيجية التي تتطلع لتنفيذها اجهزة الامن ضمانا لاستقرار المنطقة وامان شعوبهاquot;. واوضح الوزير الكويتي ان المستجدات الامنية وما يطرأ من احداث على الساحة العربية تتطلب تعاون الاجهزة الامنية العربية وتفعيل اليات تبادل المعلومات والتنسيق لتضييق الخناق على محاولات زعزعة الاستقرار في المنطقة وملاحقة الخارجين على القانون من مرتكبي مختلف الجرائم.