أسامة مهدي من لندن : اتفق الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة اليوم على قيام هذا الاخير بزيارة الى العراق على رأس وفد وزاري كبير .

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية للرئيس طالباني مع السنيورة هنأه فيها quot;بنجاحه في انجاز مهمة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في لبنان، حيث تمنى فخامته لحكومة السنيورة، النجاح في حل القضايا العالقة و رص الصفوف و تعميق التآلف الوطني في لبنانquot;. وجدد طالباني بحسب بيان صحافي رئاسي عراقي ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; quot;استعداد العراق لمساعدة لبنان، مشددا على ضرورة تعزيز و تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى الميادين لما فيه الخير والمصلحة للجانبينquot;.
من جهته، قدم رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة quot;امتنانه للرئيس طالباني على تهنئته، معبرا عن رغبته الشديدة لزيارة العراق على رأس وفد وزاري كبير من أجل توطيد أطر التعاون بين البلدين الشقيقين حيث أكد الرئيس طالباني له انه مرحب به من قبل جميع القادة السياسيين في البلادquot;.

وكان السنيورة اعلن امس الاول تشكيلته الحكومية الجديدة بعد مخاض استمر اسابع عدة حيث تمثلت فيها معظم القوى السياسية من الاغلبية والاقلية المعارضة .
كما هنأ نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي فؤاد السنيورة بمناسبة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية اللبنانية. وأكد عبد المهدي خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء اللبناني ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات. من جانبه، أبدى السنيورة رغبته الشديدة في زيارة العراق على رأس وفد حكومي كبير كما قدم تعازيه برحيل سفير العراق لدى بيروت جواد الحائري الذي توفي هناك الجمعة الماضي اثر نوبة قلبية مفاجئة .