واشنطن: تقدم مرشح الحزب الديمقراطي باراك أوباما على منافسه عن الحزب الجمهوري جون مكين بثلاث نقاط مئوية في استطلاع للرأي اجرته مجلة نيوزويك الاسبوعية الاميركية نشرت نتائجه يوم الاحد مما يمثل تغييرا عن تفوق المرشح الديمقراطي بخمسة عشر نقطة الشهر الماضي.

وقالت المجلة في موقعها على الانترنت ان أوباما حصل على تأييد 44 في المئة من المشاركين في الاستطلاع مقابل 41 في المئة لمكين وهو فارق ضئيل. ولم يحسم 15 في المئة موقفهم بعد. وأظهر استطلاع اجرته نيوزويك في 12 يونيو حزيران تقدم أوباما بحصوله على 51 في المئة من أصوات الناخبين مقابل 36 في المئة لمكين.

وقالت المجلة ان 53 في المئة من المشاركين في الاستطلاع الجديد بينهم 50 في المئة كانوا اعربوا عن دعمهم الرسمي لمنافسة أوباما الديمقراطية هيلاري كلينتون يعتقدون أن أوباما غير مواقفه في قضايا رئيسية ليحصل على مكاسب سياسية.

واستقصى الاستطلاع اراء 1209 ناخبيبن مسجلين في 9 و10 يوليو تموز. ويبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع ما يقل أو يزيد على ثلاثة نقاط مئوية.

وأظهرت استطلاعات أخرى حديثة تقاربا في السباق بين الرجلين. وأظهر استطلاع تتبع يومي يجريه معهد جالوب منذ يوم السبت تفوق أوباما على مكين بنسبة 46 مقابل 43 في المئة.