القدس: قال وزير النقل الإسرائيلي شاوول موفاز الإثنين أن أعداء إسرائيل يعتبرون التحقيقات مع رئيس الوزراء إيهود أولمرت بقضايا الفساد quot;مؤشرا على ضعفquot; اسرائيل. وصرح موفاز للاذاعة الاسرائيلية العامة quot;ان الكثيرين من اعدائنا يعتبرون هذه القضايا مؤشرا على ضعف اسرائيل، وانا ارى ان امن البلاد هو الاهمquot;. واضاف موفاز quot;ان ايران تسعى الى امتلاك سلاح نووي، وحزب الله (اللبناني) يعيد تسليح نفسه، والتهدئة مع حماس هشة. وعلينا بالتالي ان نظهر اننا اقوياءquot;.

وموفاز الذي شغل منصب وزيرالدفاع سابقا وكان رئيسا لهيئة اركان الجيش، هو احد المرشحين لخلافة اولمرت في زعامة حزب كاديما اثناء الانتخابات التمهيدية داخل الحزب في منتصف ايلول/سبتمبر. ومنافسوه الرئيسيون هم وزيرة الخارجية تسيبي ليفني ووزير الامن الداخلي آفي ديشتر ووزير الداخلية مئير شيتريت.

وقال مصدر امني ان رئيسة مكتب اولمرت السابقة شولا زاكن ستخضع للاستجواب اليوم الاثنين في اطار تحقيق جار حول عقد عقاري مريب قام به رئيس الوزراء. وتحوم حول اولمرت شبهات تدور حول تورطه في عمليات احتيال تتعلق بتمويل رحلاته الى الخارج قبل تسلمه رئاسة الحكومة.