نيويورك: نشرت اسبوعية نيويوركر الاميركية في عددها الصادر اليوم على غلافها رسما كاريكاتوريا للمرشح الديموقراطي الى الرئاسية الاميركية باراك اوباما يظهر فيه على شكل ناشط اسلامي، ما اثار حفيظة فريقه الانتخابي الذي وصف الرسم بانه quot;عديم الذوق ومهينquot;.

ويظهر اوباما في الرسم الكاريكاتوري واقفا في المكتب البيضاوي للبيت الابيض وهو يرتدي عمامة وجلابية، ويلقي التحية على زوجته ميشال التي تحمل رشاشا من نوع كلاشنيكوف. كما يظهر علم اميركي يحترق في مدفأة، وعلى الجدران صورة لزعيم القاعدة اسامة بن لادن.

وتعتبر اسبوعية نيويوركر يسارية الميل والمفضلة لدى المثقفين. وكتبت في تبرير لنشر هذا الرسم انها تريد التنديد بquot;حملة التضليل والتخويف التي تستهدف سناتور ايلينويquot; اوباما.

وقال بيل بورتون مدير الاتصالات في الحملة الانتخابية لاوباما ان quot;النيويوركر يمكن ان تعتقد ان الهدف من غلافها السخرية من كاريكاتور لاوباما رسمه اليمين المتطرف، الا ان الكثيرين من القراء سيعتبرونه عديم الذوق ومهينا ونحن من هذا الرأيquot;.

من جهته قال تاكر بوندز المتحدث باسم حملة المرشح الجمهوري جون ماكين ان فريق حملة سناتور اريزونا quot;متفق تماماquot; مع رأي المسؤولين عن حملة باراك اوباما.