القاعدة البحرية الاميركية في خليج غوانتانامو: قال محامو الدفاع عن السائق السابق لاسامة بن لادن المحتجز في معتقل غوانتانامو في كوبا يوم الاثنين انه تعرض للحرمان من النوم المتواصل على مدى 50 يوما.

وكان محامو سالم حمدان -وهو يمني في الثلاثينات من العمر- قد زعموا في وقت سابق انه تعرض للضرب والاساءة لكنهم قالوا ان الحرمان من النوم - اذا ثبث صحته- فسيكون أسوأ اساءة تعرض لها على أيدي سجانيه الاميركيين.

وقالوا أيضا ان السجلات تشير الى ان حمدان وسجناء اخرين في المعتقل الاميركي النائي في جنوب شرق كوبا كان يزورهم شخص يطلق عليه quot;الفريد هيتشكوكquot; على اسم المخرج البريطاني الشهير لافلام الرعب الذي توفي عام 1980 .

وحمدان متهم بالتآمر وتقديم دعم مادي الى ارهابيين. ويجادل المدعون انه شارك عن وعي في القاعدة لكن محاميه يقولون انه عمل سائقا لابن لادن لانه كان في حاجة الى الراتب الشهري 200 دولار. ومن المقرر أن تبدأ محاكمته خلال اسبوع واذا أدين فقد يحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

وقال محامو حمدان انهم اكتشفوا الوثيقة التي تشير الى الحرمان من النوم بين 600 صفحة من أدلة quot;الحبسquot; التي سلمت الى فريق الدفاع يوم السبت اي قبل تسعة أيام من بدء المحاكمة.

ولم يكن لدى المسؤولين العسكريين تعقيب على تصريحات محامي حمدان.