واشنطن: رفض الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم الجداول الزمنية quot;الاصطناعيةquot; لسحب القوات الاميركية من العراق، مكررا ان اي عملية سحب للقوات يجب ان ترتبط بالظروف الميدانية.

وقال بوش في مؤتمر صحافي quot;ارفض قطعا الجداول الزمنية الاصطناعية لانسحابquot; القوات الاميركية من العراق.

واضاف ان الامر سيكون quot;اعتباطياquot;. واوضح انه في الوقت الحالي quot;طلب العراقيون منا البقاء لكنهم يشاطرون هدفنا في سحب قواتناquot; في اجل محدد.

وقال quot;احرزنا نجاحاتquot; في العراق وquot;ستعود قواتنا الى البلاد على خلفية نجاحهاquot;، معربا عن اسفه quot;لمحاولة جعل السياسة تعيق الحكم السليم لدى العسكريين على الارضquot;. ولم يتطرق بوش الى الجدول الزمني للنقاشات الشاقة الجارية مع الحكومة العراقية حول انسحاب القوات الاميركية.

من جهة اخرى، قال بوش انه ينتظر تداعيات مذكرة التوقيف بحق الرئيس السوداني عمر حسن البشير قبل اعلان موقفه، محذرا الاخير من تعريض نفسه لمزيد من العقوبات اذا لم يبد نوايا طيبة بشان دارفور. واعلن بوش quot;لسنا عضوا في المحكمة الجنائية الدولية وسنرى ما هي النتائجquot;.

واكد انه يعمل مع المتمردين والبشير في الوقت نفسه quot;حرصا على ان يفهم انه سيتعرض لمزيد من العقوبات اذا لم يتحركquot;.

الى ذلك، اعرب بوش عن quot;استيائهquot; لفشل مجلس الامن الدولي في فرض عقوبات على زيمبابوي بسبب معارضة الصين وروسيا، معلنا درس فكرة فرض عقوبات quot;ثنائيةquot;.

وقال quot;لم تخطئوا بشأن ردة فعلي. لقد كنت مستاءquot;، معربا عن quot;خيبة املهquot; من الفيتو الروسي خصوصا.واكد بوش ان ادارته تعمل حاليا على فرض عقوبات جديدة quot;ثنائيةquot; ضد قادة زيمبابوي.