واشنطن : اعلنت وزارة الخزانة الاميركية الخميس تجميد اموال اربعة مسؤولين جزائريين في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي (الجماعة السلفية للدعوة والقتال سابقا).

وقال آدم شوبين مدير مكتب مراقبة الاموال الاجنبية في وزارة الخزانة ان quot;الجزائر ابدت شجاعة ملفتة ازاء الهجمات الارهابية الفظيعة التي استهدفت شعبهاquot; مؤكدا ان quot;الارهابيين الاربعة الذين نستهدفهم اليوم يعدون من بين الاكثر تورطا في اعمال العنف هذهquot;.

واضاف quot;نحن فخورون بدعم جهود الجزائر والمجتمع الدولي لمكافحة هذا التهديد القاتل وسنواصل هذا الدعمquot;.

وهذه العقوبات التي تستهدف الارهابيين وكل من يقدم اليهم دعما او مساعدة حسية، تشمل تجميد اموالهم في الولايات المتحدة ومنع المواطنين الاميركيين من اقامة علاقات عمل معهم.

والجزائريون الاربعة الذين تستهدفهم هذه العقوبات هم صلاح القاسمي مسؤول لجنة الاعلام في التنظيم ويحيى جوادي زعيم التنظيم في المنطقة الصحراوية واحمد دغيدغ المسؤول المالي في التنظيم وعبيد حمادو المسؤول ايضا في التنظيم ومقره في مالي.

ومنذ مطلع تموز/يوليو اكد زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلام عبد الملك دروكدال في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز ان تنظيمه quot;لن يتردد في ضرب الولايات المتحدة عندما يتيسر لنا ذلك وحيثما تيسر لنا ذلك، او اي مكان آخر في العالمquot;.