باريس: اعلنت منظمة quot;العمل ضد الجوعquot; الفرنسية التي تنشط في المجال الانساني ان فرنسيين يعملان معها تعرضا الجمعة للخطف في افغانستان وهما على قيد الحياة.
واضافت المنظمة في بيان ان الفرنسيين اللذين لم يكشف عن هويتيهما لاسباب امنية quot;خطفا في الساعة الواحدة فجر الجمعة في نيلي (ولاية داي كندي) في افغانستانquot; موضحة ان المعلومات التي بحوزتها تسمح بالتاكيد انهما quot;على قيد الحياةquot;.
وتابع البيان ان الخطف quot;حدث في المنزل الذي كانت تبيت فيه فرق المنظمة. فقد دخل مسلحون الى المكان بعد ان اوثقوا ايدي الحراس، وخطفوا الفرنسيين الاثنين وهربوا على متن سيارات عدةquot;.
وقامت المنظمة التي باشرت العمل في افغانستان عام 1995 بquot;تعليق كل عملياتهاquot; في افغانستان وquot;نددت بهذا العمل الاجرامي الذي يهدد سلامة العاملين في الحقل الانساني ويعرض للمخاطر المساعدات الخاصة بالسكان المدنيينquot;.
واكدت منظمة quot;العمل ضد الجوعquot; انها quot;ستعمل كل ما بوسعها لاطلاق سراحهما باسرع وقت ممكن وفي افضل الظروف الممكنةquot;.
وتشكلت خلية ازمة على الفور في كل من باريس وكابول لملاحقة هذه المسألة.
وخلص البيان الى القول quot;في هذا الظرف الشديد التعقيد والحساسية تشدد المنظمة على رغبتها بالحد من الاتصالات حفاظا على سلامة المتطوعين ولعدم التأثير على الاتصالات الجاريةquot;.