رانيا تادرس من عمان: نقل مقرر اللجنة الوطنية للاسرى والمفقودين الاردنيين في المعتقلات الاسرائيلية المهندس ميسرة ملص على لسان ممثل حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في لبنان اسامة حمدان بان أسماء عدد من الاسرى الاردنيين ستدرج ضمن قائمة صفقتها مع اسرائيل.

وكان ملص سلم ممثل حماس في لبنان القائمة النهائية لاسماء الاسرى والمفقودين الاردنيين في المعتقلات اثر اجتماعه معه في مكتبه في لبنان، وذلك في اعقاب مشاركة ملص في مهرجان استقبال الاسرى اللبنانيين المحررين والذي اقامه حزب الله في الضاحية الجنوبية بلبنان.

ونقل المهندس ملص على لسان ممثل حماس بأن الاسرى الاردنيين سيكونوا ضمن قائمة الاسرى الذين يتم التفاوض عليها مع اسرائيل وخاصة من ذوي الموبدات والاحكام العالية، وان المفاوضات حاليا متوقفة حتى يلتزم الكيان الصهيوني بجميع ما اتفق عليه ضمن اتفاق التهدئة ومنها فتح المعابر.

وكان مقرر اللجنة الوطنية قد قدم التهاني باسم اللجنة لعميد الاسرى اللبنانيين سمير القنطار واسرى حزب الله في عملية الوعد الصادق ماهر كوراني وحسين سليمان ومحمد سرور وخضر زيدان وذلك اثناء لقائه بهم في افتتاح موتمرquot; الاسلاميون واشكالية العلاقة بين المقاومة والمشروع الوطنيquot; والذي نظمه الموتمر الدائم للمقاومة في فندق الميريديان في لبنان.

وسلم مقرر اللجنة الوطنية للاسرى والمفقودين الاردنيين في المعتقلات الصهيونية المهندس ميسرة ملص مسوول ملف الاسرى في حزب الله الحاج عطاالله حمود معلومات عن المواطن الاردني ابراهيم مصطفى ناصر والذي كان فقد lsquo;ثناء العدوان الصهيوني على جنوب لبنان بتاريخ 15/3/1978 أثناء قيامه بواجبه كمصور ومخرج في موسسة السينما الفلسطنية.

وناشد مقرر اللجنة الوطنية المواطنين الاردنيين الذين استشهد أبناهم في عمليات جهادية عبر الجنوب اللبناني ولم يعرفوا مصيرهم مراجعة اللجنة للتنسيق بعد استكمال حزب الله تحديد وحصر هويات جثامين الاسرى لمعرفة ان كان جثامين ابناءهم من ضمن هذه الجثامين.

وقال مقرر اللجنة الوطنية بأنه بعد استكمال الفحص والتعرف على هويات جميع الشهداء الذي جرى تجميع جثامينهم في مجمع شاهد التربوي قرب مستشفى الرسول الاعظم في الضاحية الجنوبية في بيروت إثر وصول موكبهم مساء يوم الخميس الماضي سيجرى تحديد ان كان جثمان هذا المواطن الاردني من ضمن الجثامين كما سيتم تحديد ان كان هناك جثامين مواطنيين اردنيين اخرين حيث ان الكيان الصهيوني قام بتسليم حزب الله جميع جثامين الشهداء الذين قاموا بعمليات عبر جنوب لبنان ومن جنسيات عربية واسلامية مختلفة.

ووفق مصادر حزبية فإن حزب الله يتكتم على احوال جثامين الشهداء سواء المتحللة منها أو التي لم تتحلل رغم أنها استشهدت منذ سنوات وذلك للمحافظة على مشاعر ذوي الجثامين المتحللة أجسادهم على اعتبار ان احد ميزات الشهيد عدم تحلل جسده.

ورفض المهندس ملص التعليق على هذا الامر واكتفى بالقول انه رأى بنفسه عددا من الشهداء غير المتحللة اجسادها.