اوباما يجتمع مع القائد الأميركي في أفغانستان

كونو: شكر باراك اوباما المرشح الدي موقراطي الى الرئاسة الاميركية، في رسالة خاصة نلسون مانديلا بمناسبة عيد مولده التسعين، لانه اثبت quot;اننا لسنا ملزمين بتقبل العالم كما هو، ونستطيع اعادة بنائه كما ينبغي ان يكونquot;.

وتم بث رسالة مسجلة لاوباما السبت في متحف مانديلا في قرية كونو، في جنوب شرق جنوب افريقيا، حيث احتفل رئيس البلاد السابق بعيد مولده التسعين السبت خلال مادبة شارك فيها سياسيون واصدقاء، بعد الاحتفال مع عائلته الجمعة.

وذكر اوباما في رسالته انه زار قبل اعوام زنزانة مانديلا في سجن روبن ايلاند وان نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا هو الذي ساهم في انخراطه في السياسة في الولايات المتحدة. وعبر عن اعجابه quot;بالشجاعة والرؤية والقناعةquot; التي تمتع بها بطل النضال ضد الفصل العنصري، وهو رجل quot;اثبت لنا كل ما نستطيع تحقيقه عندما نتمتع بالشجاعة لنقدم افضل ما لديناquot;.

وختم اوباما بالقول quot;ان الطريقة الفضلى لتكريمك، يا نلسون مانديلا، هي في سعينا في كل يوم من حياتنا الى لعب دور تجاه اخواننا البشر واثبات اننا نستحق المثال الاعلى الذي ما زلت تمثلهquot;.

وجاءت كلمة اوباما في اطار معرض افتتح في متحف كونو واهدي لمانديلا وروزا باركس، الناشطة السوداء الاميركية الشهيرة من اجل حقوق السود المدنية التي توفيت العام 2005، واصبح مانديلا مقربا منها بعد اطلاق سراحه العام 1990.