لندن: ذكرت وسائل الاعلام البريطانية السبت ان المجموعة التي خطفت خمسة بريطانيين في العراق في ايار/مايو 2007، بعثت بشريط فيديو الى صحيفة صانداي تايمز واكدت ان احدهم قد انتحر.

واعلنت متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية انه quot;لم يتوافر تأكيد من مصدر مستقل للمعلومات الواردة في شريط الفيديوquot;، وان ليس في وسعها الادلاء بأي تعليق. ثم قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند في بيان ان هذه المبادرة التي اقدم عليها خاطفو الرهائن quot;ستسبب لعائلات الرجال الخمسة حزنا وقلقا عميقينquot;.

واضاف ان المسؤولين البريطانيين الموجودين في العراق quot;جاهزون للعمل مع كل شخص يبدي استعدادا لتقديم مساعدة في هذه المسألةquot;.

وذكرت شبكتا سكاي نيوز وبي.بي.سي التلفزيونيتان ان شريط الفيديو الذي تسلمته صانداي تايمز يؤكد ان رجلا قالت فقط ان اسمه جايسون، قد انتحر في 25 ايار/مايو. وكان الرهائن -مستشار واربعة حراس- خطفوا في وزارة المال في بغداد في 25 ايار/مايو.

وكان المستشار في الشؤون التكنولوجية الذي قيل انه بيتر مور من مدينة لينكولن (شرق انكلترا) يعمل لحساب مؤسسة بيرينغبوينت الاميركية. ولم يتم الكشف عن هويات الرهائن الاربع الاخرى. وهم كانوا يعملون في شركة غاردورد الامنية الكندية لحماية مور.

وكان الخاطفون الذين عرفوا عن نفسهم بأنهم quot;المقاومة الاسلامية الشيعية فيالعراقquot;، بثوا شريطي فيديو منذ خطف البريطانيين الخمسة، وطالبوا في الاول بانسحاب القوات البريطانية من العراق وفي الثاني بالافراج عن تسعة عراقيين تعتقلهم القوات البريطانية.