باريس : اعرب المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا عن quot;استيائهquot; الاحد في باريس من quot;احتفاءquot; العديد من المسؤولين اللبنانيين بعودة المعتقل السابق في اسرائيل سمير القنطار بعد الافراج عنه الاسبوع الفائت.

وقال رئيس المجلس ريشار براسكييه quot;ما حصل قبل بضعة ايام في لبنان لا يصدق: تم الاحتفاء بقاتل اطفال مستعد لتكرار (جرائمه) كبطل قومي، واقيم له استقبال كبير من جانب المسؤولين اللبنانيين انفسهم الذين شاركوا لتوهم في اجتماع الاتحاد من اجل المتوسطquot;.

واضاف براسكييه في خطاب القاه في ذكرى الحملة التي تعرض لها الاف اليهود في تموز/يوليو 1942 في باريس، quot;اود ان اعلن استيائي من تصرفهم غير المشرفquot;.

واستقبل سمير القنطار، العضو السابق في جبهة التحرير الفلسطينية، بحفاوة الخميس في بلدته عبيه (لبنان) غداة قيام اسرائيل بالافراج عنه. واكد انه غير نادم على تنفيذه عملية في شمال الدولة العبرية العام 1979، كلفته تمضية ثلاثين عاما داخل السجون الاسرائيلية.

وقتل القنطار خلال تلك العملية ثلاثة اشخاص بينهم طفلة، بحسب القضاء الاسرائيلي. لكنه نفى وفق قريبين منه قتل الطفلة، مؤكدا انها قضت في تبادل لاطلاق النار.