بغداد: كشفت صحيفة الصنداي تايمز البريطانية ان احد المخطوفين الخمسة في العراق انتحر، وقالت الصحيفة انها حصلت على هذه المعلومات من خلال شريط مصور حصلت عليه.
ويقيد الشريط ومصدره حسبما تقول الصنداي تايمز المجموعة التي تحتجز البريطانيين ان رجلا يدعى جايسون توفي في 25 مايو/ ايار الماضي.
ولم تؤكد السلطات البريطانية صحة هذا الخبر حتى الآن.
وقال رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون الذي يزور المنطقة ان هذه الانباء مقلقة للغاية.
وكان مسلحون يرتدون زي الشرطة العراقية قد اختطفوا اربعة موظفين امنيين بريطانيين يعملون كمرافقين ومعهم خبير بالمعلوماتية، وذلك من داخل وزارة المالية العراقية في مايو/ ايار 2007.
وكان الموظفون الامنيون يعملون لدى شركة quot;جارداووردquot; فيما خبير المعلوماتية موظف لدى شركة quot;بيرينجبوينتquot; للاستشارات.
ويحتوي الشريط حسبما افادت المعلومات على صور لمخطوفين آخرين وعلى كتابة بالعربية، ويأتي بعد شريط سابق ارسله الخاطفون في دسمبر/ كانون الثاني الماضي.
وتطلق هذه المجموعة على نفسها اسم quot;المقاومة الشيعية في العراقquot;.

وافيد بأن الرجل الذي قد يكون انتحر هو نفسه جايسون الذي ظهر على الشريط السابق.
ويظهر في الشريط مخطوف بريطاني آخر يدعى quot;النquot; وطلب في رسالته من الحكومة البريطانية تنفيذ طلب خاطفيه اطلاق سراح السجناء العراقيين.
ويقول الن انه quot;ليس بصحة جسدية جيدة وان صحته النفسية تسوء جدا، الا انه لم يتطرق الى جايسون وامكانية ان يكون انتحر.
وفي شريط سابق خلال الشتاء الماضي كان الخاطفون قد هددوا بقتل احد المخطوفين كانذار اول للحكومة البريطانية الا اذا غادر الجيش البريطاني في غضون 10 ايام.
من جهته، علق وزير الخارجية البريطانية ديفيد ميليباند على الشريط الاخير بالقول ان عملية الاختطاف هذه quot;مقززة، لانها تسبب الحزن لدى عائلات المخطوفين الخمسةquot;، مشيرا الى ان لندن منفتحة على التعاون مع كل من من الممكن ان يساعد بحل هذه الازمة.
ولطالما اكدت الخارجية البريطانية ان هناك محادثات دقيقة وحساسة جدا تهدف لاطلاق سراح المخطوفين تجرى في الكواليس.
وافادت المعلومات ان احد المخطوفين هو البريطاني بيتر مور وهو الخبير في المعلوماتية، الا ان اي تأكيد لهوية المخطوفين الآخرين لم يصدر بعد.
من جهة اخرى، يقول مراسل الشؤون الامنية في بي بي سي فرانك جاردنر ان العديد من التقارير كانت قد ذكرت ان الن جونستون مراسل بي بي سي الذي اختطف في غزة قد توفي، الا ان هذه المعلومات لم تكن صحيحة اذ افرج عن جونستون بعد فترة.