برلين : سادت ألمانيا حالة غير مسبوقة من النشوة والاثارة بينما يواصل المرشح الديمقراطي باراك اوباما فعاليات زيارته إلى العاصمة الاتحادية برلين التي بدأها اليوم .

وقالت مجلة دير شبيغل أن quot;حمى أوباماquot; لم تشهدها ألمانيا في تاريخها المعاصر إلا في واقعة واحدة تمثلت في زيارة الرئيس الأمريكي الأسبق جون كينيدي مطلع الستينات من القرن الماضي، حيث سيتابع مئات الآلاف بشكل شخصي خطاب أوباما أمام نصب النصر بينما سيكون الملايين متسمرين أمام شاشات التلفاز لنفس المناسبة والتي ستغطيها مئات المحطات التلفزية الألمانية والعالمية.

وفي ظل حراسة أكثر من سبعمائة عنصر أمني احتشد الآلاف من المواطنين الألمان من كافة المشارب والتوجهات أمام بوابة براندنبرغ ببرلين والتي تجسد أهم محطات التاريخ المعاصر للأمة التي نجحت في توحيد شطريها بعد أربعة عقود، حيث كان الجميع بانتظار رؤية الزعيم الأمريكي الديمقراطي وربما مصافحته في موقف يستحضر كلمة الرئيس الراحل كينيدي الشهيرة التي أعلن فيها أنه مواطن برليني في حزيران/يوينيو من عام 1963.

وحطت طائرة باراك أوباما (بوينغ 757-200) في مطار تيغيل صباح اليوم حيث كان في استقباله موظف رفيع المستوى يمثل المستشارية الاتحادية، حيث أجرى محادثات مع المستشارة أنجيلا ميركل تناولت العلاقات الاقتصادية والسياسية ومستقبل التحالف الأطلسي وقضايا الساعة الدولية .

ومن المقرر أن يغادر باراك أوباما (46 عاماً) ألمانيا في وقت لاحق من اليوم متوجهاً إلى العاصمة الفرنسية باريس لينتقل بعدها إلى لندن .