قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن : قالت القوات الاميركية في العراق اليوم انها والعراقية اعتقلت 9 مسلحين من المجموعات الخاصة المتعاونة مع ايران و39 اخرين من عناصر دولة العراق الاسلامية اضافة الى مصادرة مخابيء للاسلحة .

فقد قامت قوات العمليات الخاصة العراقية quot;10 ارهابيينquot; في الموصل . كما اعتقل فريق الاسلحة والتكتيكات الخاصة من الشرطة في عملية نفذت في مدينة الرطبة غرب بالبلاد ارهابيا متورط بالتخطيط لهجمات نفذت مؤخرا بحزام ناسف وعبوة ناسفة ضد الشرطة .
واضافت القوات في بيان الى quot;ايلاف الى ان التقارير اشارت الى قيام هذا الارهابي بايواء المراة التي نفذت العملية الانتحارية في ايا (مايو) الماضي ضد مكتب صحوة العراق في الرطبة وتم اعتقال اربعة اخرين خلال العملية .

كما اعتقل فريق الاسلحة والتكتيكات الخاصة في سرية الفلوجة في منطقة الزيدون اربعة تجاراسلحة يقومون quot;بتجهيز المجرمينquot;بالاسلحة في منطقة الزيدون خلال عمليات نفذت لتعطيل شبكات المقاتلين الاجانب والقاعدة في العراق في المناطق الغربية للعراق .

كما اعتقلت القوات 8 اعضاء بدولة العراق الاسلامية وهي منظمة امامية لتنظيم القاعدة في الموصل. ثم قامت قوات العمليات الخاصة العراقية بالعملية لابطال خلية ناشطة للعبوات الناسفة تعمل في الموصل لدعم المجرمين كذلك اعتقل ارهابيان آخران خلال العملية.
وعلى الصعيد نفسه اعتقلت القوات اربعة من من ارهابي القاعدة وخمسة quot;مجرمينquot; في المجاميع الخاصة المتعاونة مع ايران وعثرت على مخبأ للاسلحة في عمليتين منفصلتين في عموم العراق .

واعتقل لواء الطوارئ الوطني في بغداد اربعة ارهابيين للقاعدة في العراق وفقا لمذكرات اعتقال من وزارة الداخلية كونهم ينذون هجمات ضد الشرطة العراقية وقوات التحالف اضافة الى مسؤوليتهم عن هجمات بالعبوات الناسفة والاغتيالات والعنف الطائفي والتهجير وترويع العراقيين المحليين .

والقت القوات القبض في جسر ديالى على quot;قائد خلية اجراميةquot; في المجموعات الخاصة واثنين اخرين من اعضاء الخلية في عملية quot;لتدميرالنشاط الاجرامي في المنطقةquot; وهم مسؤولون عن قتل العراقيين المحليين والتخطيط لهجمات ضد قواعد التحالف في المنطقة .

واعتقل فريق الاسلحة والتكتيكات الخاص في مدينة الكوت الجنوبية quot;اثنين من المجرمين في المجموعات الخاصة يقومون بتنفيذ هجمات بالعبوات الناسفة والعبوات الخارقة للدروع ضد قوات الامن العراقية وقوات التحالفquot; .

كما عثرلواء الطوارئ الوطني في بغداد عل مخبأ للاسلحة quot;لمجرمي المجموعات الخاصةquot; ضم بنادق قنص وبنادق الية وصواريخ بنادق مع عدة الاف من الاطلاقا من الذخيرة و قاذفات اطلاق الصواريخ ورؤس قذائف مع عدة باونات من مواد متفجرة محلية الصنع وتشكيلة مواد لصناعة المتفجرات .

وايضا عثر جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد على مخبأين للأسلحة في منطقة الرشيد جنوب بغداد . فقد استجاب الجنود الى معلومة مقدمة من مواطن وعثروا على اكداس من مواد لتصنيع العبوات الناسفة في مخزن بالقرب من سوق مجمع الدورة . كما سلم مواطن قذيفة مدفعية من عيار 155 ملم الى جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد في مجمع كرب دجلة .

وقال المتحدث بأسم الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد الرائد في الجيش الاميركي دايف اولسنquot; ان جنودنا يظهرون عرضا واسعا للواجبات في ساحة المعركة بما فيها تسلم متفجرات غيرمتفجرة .. ان جنود الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد مدربين جيدا ومجهزين جيدا و قيادتهم جيدة وسوف يوفرون محيطا امنا للمواطنين العراقيينquot; .