قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ماكين: محاكمة شبيهة ب quot;محكمة نورمبرغquot; لبن لادن

ان.بي.سي تبث الاثنين مقابلة مع احمدي نجاد

أسباب هوس الولايات المتحدة الأميركية والعالم بأوباما

إيران: على مجلس الأمن الضغط لإطلاق دبلوماسيينا بإسرائيل

الجهاز السياسي ضد القضاء والحكومة ضد رجال القانون؟؟

القدس: قال مجلّي وهبة نائب وزيرة الخارجية الإسرائيلية إن العلاقة بين بلاده والولايات المتحدة متينة وصلبة ولن تتغيّر مع مجيء رئيس جديد إلى البيت الأبيض.

وأضاف نائب وزيرة الخارجية الإسرائيلية لـquot;راديو سواquot; أن المرشحين لانتخابات الرئاسة الأميركية باراك أوباما وجون ماكين أكدا التزامهما بمتابعة ملفي إيران والسلام في منطقة الشرق الأوسط. وأكد أن هناك مصالح مشتركة واستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل وأن هذه المصالح ثابتة ولن تتغير.

وأستبعد وهبة أن يشكّل عدم التوصل إلى اتفاق فلسطيني إسرائيلي مع نهاية العام الحالي خيبة أمل لدى أي من الطرفين:

وأكد وهبة أن محاولات حماس وغيرها من الفصائل المتشددة لن يكون لها تأثير على سير المفاوضات الجارية:

وختم وهبة بالقول إن ما لمسه من المرشحين أوباما وماكين بشأن الملف النووي الإيراني والسلام في المنطقة يطمئن ولا يدعو للقلق:

تفاؤل أميركي بتحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين

وعلى صعيد آخر، قالت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس إنه لا يزال هناك وقت بالنسبة إلى إسرائيل والفلسطينيين للتوصل إلى اتفاق سلام قبل أن تنتهي ولاية الرئيس بوش في نهاية العام الحالي.

وأضافت في مؤتمر صحفي عقدته الجمعة في مدينة بيرث الاسترالية وشارك فيه وزير الخارجية الاسترالي ستيفن سميث ان الإسرائيليين والفلسطينيين يُجرون المفاوضات الأولى منذ سبع سنوات وهم يناقشون مواضيع حساسة للغاية وقضايا صعبة وشائكة.

وأشارت إلى أن هذه الفكرة لم تكن عام 2001 تتفق مع موقف حكومة الليكود برئاسة ارييل شارون ولا مع مجمل مواقف المجتمع الدولي.