قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اعلنت حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت ان اجهزة الامن التابعة لحركة حماس والتي تسيطر على قطاع غزة اعتقلت اكثر من مئة من كوادر وعناصر الحركة في غزة ليل الجمعة الى السبت بعد تفجير اسفر عن مقتل خمسة اعضاء في حركة حماس.

وقال قيادي كبير في الحركة طلب عدم ذكر اسمه ان الاعتقالات شملت quot;اكثر من مائة من كوادر وعناصر حركة فتح خلال مداهمات ليلية لمنازلهم في مناطق مختلفة في قطاع غزةquot;.

واضاف هذا القيادي ان جهاز الامن في حماس quot;داهم منزل عضو اللجنة القيادية العليا لحركة فتح عبد الرحمن حمد وقام بمصادر كمبيوتره واوراق شخصية وحركيةquot;.

واوضح انه تمت quot;مداهمة مقر قيادة فتح في غزة (مرجعية فتح) وثلاث مؤسسات للعمل الجماهيري وجمعية الحياة والامل التابعة للحركة في شمال قطاع غزة وصادروا اجهزة الحاسوب ووثائقquot;.

واشار الى ان احد عناصر فتح في غزة quot;اشتبك مع القوة التابعة لحماس التي جاءت لاعتقاله وتمكن من الهربquot;، دون مزيد من التفصيل.

واتهمت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الجمعة بصورة ضمنية عناصر من حركة فتح بالوقوف وراء التفجير الذي وقع على شاطئ بحر غزة واسفر عن مقتل ستة اشخاص هم خمسة ناشطين في كتائب القسام وطفلة تبلغ خمسة اعوام واصابة اكثر من عشرين اخرين.

ونفت فتح والرئاسة الفلسطينية هذا الاتهام.