كابول: استقبل الرئيس الافغاني حميد كرزاي وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير السبت في كابول واجريا محادثات تركزت على قرار برلين زيادة عديد قواتها في افغانستان الى 4500 جندي، وفق ما اعلنت الرئاسة في بيان. وتابع البيان ان شتاينماير اعلن ايضا منح عشرة ملايين دولار لتنظيم الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها العام المقبل في افغانستان.

وجاء في البيان ان quot;المحادثات تناولت افغانستان والمسائل الاقليمية والثنائية والمخدرات ومكافحة الارهاب واعادة اعمار البلادquot;. وكان الوزير الالماني وصل الجمعة الى هراة في غرب افغانستان في زيارة غير متوقعة تستمر اربعة ايام وهي ثالث زيارة يقوم بها الى هذا البلاد.

واكد السبت لدى افتتاح مدرسة عسكرية في كابول تمولها المانيا quot;سنواصل مساعدة قوى الامن الافغانيةquot;. وحضر الافتتاح ايضا وزير الدفاع الافغاني الجنرال عبد الرحيم ورداك. ومن المقرر ان يلتقي شتاينماير ايضا السبت نظيره الافغاني رانجين دافدار سبانتا.

وينتشر 3500 جندي الماني في كابول وشمال البلاد المستقر نسبيا في اطار القوة الدولية للمساعدة في ارساء الامن (ايساف) التابعة لحلف شمال الاطلسي. واعلنت برلين الشهر الفائت نيتها تعزيز عديد قواتها بزيادة الف جندي.