طرابلس: قالت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية إن الجيش اللبناني قد اعتقل زعيم مجموعة مسلحة في طرابلس يدعى أبو فادي العرور بعد اشتباكات قصيرة جرت في منطقة باب التبانة. وقالت الوكالة إن العرور فتح النار على قوات الجيش اللبناني التي حاولت توقيفه على حاجز عسكري في طرابلس.

وقال مراسل البي بي سي في لبنان إن الهدوء قد عاد إلى طرابلس بعد الاشتباكات القصيرة. وكان الجيش قد أعلن في بيان له انه quot;لن يتردد في استخدام القوة عند اللزوم لحماية ارواح المدنيين وممتلكاتهم وانهاء المظاهر المسلحةquot;.

وصرح مسؤول عسكري في المدينة ان الجيش يعمل على استتباب الأمن في المدينة لكن ذلك يحتاج الى غطاء سياسي من قبل الاطراف المتصارعة. وورد هذا التحذير بعد أن انتشرت مدرعات الجيش اللبناني في شوارع المدينة بهدف السيطرة على المواجهات والاشتباكات المسلحة التي انفجرت يوم الجمعة في المدينة.

وذكرت تقارير صحافية ان اكثر من 60 آلية مدرعة تم نشرها في مناطق المواجهات، وان صوت اطلاق الرصاص قد توقف. وكانت المواجهات المسلحة التي بدأت الجمعة واستمرت حتى صباح السبت بين المسلحين من منطقتي باب التبانة ذات الأغلبية السنية وبعل محسن ذات الأغلبية العلوية قد خلفت تسعة قتلى وخمسين جريحا. وقد قتل وجرح العشرات في معارك مماثلة اندلعت بين الحين والآخر منذ أكثر من شهر بين هاتين المنطقتين.