عمان:احتلت سلطنة عمان المرتبة الاولى في معدل السلم والاستقرار للعام الثاني على التوالي على مستوى الشرق الاوسط وافريقيا وذلك حسب ماورد في تقرير موءشر السلام العالمي quot;جلوبال بيس انديكسquot; 2008 الذى صدر عن منظمة quot;الروءية نحو الانسانيةquot; في استراليا حديثا .

ونقلت وكالة الانباء العمانية عن التقرير تأكيده ان السلطنة من الدول الاكثر أمنا ومحبة للسلام في الشرق الاوسط وافريقيا على حد سواء ووضع التقرير السلطنة في المرتبة /25 / من بين /140/ دولة على مستوى العالم موضحا ان السلطنة تتحول بسرعة لتصبح من أكثر المقاصد السياحية الامنة المفضلة لدى السائحين في المنطقة .

وينظر الموءشر الى 24 دليلا تتعلق باجراءات السلام الخارجية والداخلية ومن بينها احترام حقوق الانسان والمشاركة فى بعثات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة ومستويات الجريمة العنيفة .

جدير بالذكر ان منظمة /الروءية نحو الانسانية/ التي يصدر عنها موءشر السلامة العالمي والذي هو بمثابة دليل السلامة العالمى يرصد من خلاله الدول التى تعتبر أكثر امنا وتلك التى تعتبر اقل امنا معتمدا فى الاساس معايير مختلفة بالتعاون مع مراكز ابحاث عالمية معنية بالسلامة .