قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو: قال مسؤولون يابانيون الاثنين ان رئيس وزراء الكويت الشيخ ناصر المحمد الصباح وعد نظيره الياباني ياسو فوكودا بامدادات نفطية مستقرة معلنا ان الكويت منفتحة على زيادة الانتاج في حين يشكل ارتفاع اسعار النفط مصدر قلق لاكبر اقتصاد اسيوي.

كما ناقش الصباح وفوكودا تسريع التعاون في مشاريع الطاقة خلال محادثات في طوكيو. ونقل مسؤول في وزارة الخارجية عن الشيخ ناصر قوله ان quot;النفط مهم للعلاقات بين البلدين. وبالتالي، فان الكويت ترغب في مواصلة امداد اليابانquot; بالنفط.

واضاف ان الكويت، وهي رابع منتج للخام في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك)، تنظر في امكانية انتاج المزيد من النفط. وقد اعلنت الكويت الشهر الماضي نيتها زيادة الكميات المنتجة بواقع 300 الف برميل يوميا اعتبارا من العام المقبل. ويبلغ الانتاج حاليا 2,58 مليون برميل يوميا مع امكانية ان يصل الى حوالى 2,7 ملايين برميل يوميا.

وقال فوكودا ان quot;النفط مصدر محدود وكلانا بحاجة الى بذل الجهود لاستخدامه بشكل فعال. وسيكون امرا جيدا في حال التعاون في ابحاث النفطquot;. ودعا الكويت الى quot;اتخاذ تدابير ملموسة من اجل تحسين الشفافية في اسواق النفطquot;.

كما اتفق المسؤولان على تطوير التعاون في مجال الطاقة المتجددة عبر موافقتهما على قيام لجنة وزارية مشتركة بين البلدين، وفقا للمسؤول. كذلك اتفق البلدان على تسريع المفاوضات حول منع الازدواج الضريبي في خطوة من شانها زيادة حجم الاعمال بينهما.