القدس: اقرت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني المرشحة لخلافة ايهود اولمرت في رئاسة الوزراء، الثلاثاء علنا انها كانت تعمل في صفوف الموساد، جهاز الاستخبارات الاسرائيلية. وقالت لاذاعة الجيش الاسرائيلي quot;خدمت اربع سنوات في الموساد. وتابعت دورات تدريبية وتوليت مهاما في الخارجquot;.

وردا على سؤال لاستيضاح المهمات التي قامت بها داخل الموساد، رفضت ليفني اعطاء اي تفاصيل. واكتفت بالقول quot;تركت الموساد عندما تزوجت لانني لم اعد استطيع ان اعيش هذا النمط من الحياةquot;. وتحدثت وسائل الاعلام الاسرائيلية والاجنبية في الماضي عن ان ليفني عملت في جهاز الاستخبارات الاسرائيلية بين 1980 و1984 لكنها لم تؤكد قبل اليوم هذه المعلومات.

وليفني (49 عاما) التي عرفت صعودا كبيرا على الساحة السياسية منذ دخولها الكنيست في العام 1999 مرشحة رسمية في الانتخابات الداخلية لحزب كاديما الوسطي الذي يتزعمه اولمرت. ويفترض ان تجرى هذه الانتخابات قبل 23 ايلول/سبتمبر. ولم يعلن اولمرت ما اذا كانت سيترشح لخلافة نفسه.

وتتمتع ليفني في اسرائيل بسمعة المرأة المستقيمة والمعتدلة لكنها لا تحظى باجماع داخل حزبها. واظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اخيرا انها لا تزال تتقدم على المرشحين الاخيرين لخلافة اولمرت على راس كاديما لكن الفارق قد تقلص كثيرا مع وزير النقل شاوول موفاز منافسها الرئيسي.