العريش: وصل وفد من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الثلاثاء الى مصر آتيا من قطاع غزة لاستئناف المفاوضات حول تبادل محتمل للاسرى مع اسرائيل، بحسب ما ذكر مسؤول في الاجهزة الامنية المصرية.
وقال هذا المسؤول الذي رفض كشف هويته لوكالة فرانس برس ان quot;وفدا من حركة حماس برئاسة جمال ابو هاشم احد قادة الحركة وصل الى مصر عبر معبر رفح وهو في طريقه الى القاهرةquot;.
واضاف انه ينتظر ان يصل الى القاهرة قادة حماس المقيمون في دمشق.
وكان متحدث باسم حماس اعلن في وقت سابق ان الوفد سيزور القاهرة لمعاودة المفاوضات حول مصير الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الذي اسرته الحركة في حزيران/يونيو 2006 ولا يزال محتجزا في قطاع غزة.
وفي بداية تموز/يوليو، اعلنت حماس تعليق المفاوضات للافراج عن الجندي والتي تتم بوساطة مصرية، متهمة اسرائيل بعدم التزام التهدئة التي اعلنت في غزة اعتبارا من 19 حزيران/يونيو.
وسيلتقي الوفد مدير المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان لبحث quot;الحوار الداخلي الفلسطيني وفتح المعابر و(مصير) شاليطquot;، بحسب المتحدث باسم حماس.
وعلى جدول الاعمال ايضا حملة الاعتقالات المتبادلة بين الاجهزة الامنية التابعة للسلطة الفلسطينية وحماس في الضفة الغربية وغزة، وذلك اثر انفجار في القطاع اسفر عن خمسة قتلى.
وتطالب حماس بمبادلة شاليط بمئات من الاسرى الفلسطينيين، وتخوض مفاوضات غير مباشرة مع الدولة العبرية منذ اشهر عدة للتوصل الى اتفاق.