قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: ندد رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس الخميس بالانفجار الذي قتل فيه عناصر تابعون لحركة حماس وطفلة فلسطينية في غزة وطالب باجراء تحقيق quot;حياديquot; فيه. وقال عباس في مؤتمر صحافي في ختام زيارة قام بها لتونس لحضور افتتاح المؤتمر الخامس للحزب الحاكم الاربعاء quot;نحن ندين الحادث ادانة كاملة ونطالب بتحقيق حيادي من منظمات المجتمع المدني. ونحن ملتزمون بنتائج التحقيق مسبقاquot;.

وكانت حركة حماس اتهمت حركة فتح بالوقوف وراء انفجار قتل فيه خمسة من عناصر كتائب عز الدين القسام وطفلة قرب شاطئ غزة الجمعة. ونفت فتح علاقتها به. وقالت منظمة quot;الحقquot; غير الحكومية الفلسطينية الاثنين في تقرير لها ان اجهزة الامن الفلسطينية وحماس كثفت منذ عام في الضفة الغربية وقطاع غزة عمليات التعذيب والاعتقالات ذات الطابع السياسي.

واشار عباس الى ان المباحثات مع حماس ستنطلق قريبا في مصر وقال quot;الحوار الفلسطيني سينطلق قريبا والمصالحة الفلسطينية ستنطلق ونرجو الله ان ننجح في ان نعيد اللحمة لابناء الوطن ولارض الوطنquot;. وردا على سؤال بشأن احتمال الافراج قريبا عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت قال عباس quot;نحن على جدول اعمالنا دائما قضية اسمها الاسرى. لدينا 11 الف اسير لا بد ان تطلق سراحهم اسرائيل بصرف النظر ان كانت هناك قضية شاليت او لم تكنquot;.

وتجري حماس مفاوضات مع اسرائيل عبر مصر للافراج عن مئات الاسرى الفلسطينيين في مقابل الافراج عن شاليت الذي اختطفته مجموعات فلسطينية بينها حماس في حزيران/يونيو 2006.