مستشار الرئيس اليمني عبد الكريم الإرياني:
المعارضة تمارس quot;النباحquot;بالخارج والعطاس quot;إنفصالي إلى العظمquot;

عبد الكريم الإرياني
quot;إيلافquot; من دبي:إتخذ عبد الكريم الإرياني، مستشار الرئيس اليمني و رئيس وزراء اليمن سابقا ًو أحد أهم اللاعبين السياسين المعاصرين في اليمن، موقفاً حادا من المعارضة اليمنية في الخارج واصفاً ما تردده المعارضة من نقد للحكومة اليمنية بأنه لا يخرج من دائرة quot;النباحquot;. جاء ذلك في سياق حوار تلفزيوني أجراه الإعلامي السعودي سليمان الهتلان، معد و مقدم برنامج quot;حديث الخليجquot; على قناة الحرة و من المقرر أن يبث مساء الإثنين القادم.

إلا أن الإرياني إستثنى من نقده الشديد للمعارضة المهندس حيدر أبو بكر العطاس، أحد رموز المعارضة في الخارج، لكنه أصر على أن العطاس يبقى quot;إنفصالياً إلى العظمquot; في إشارة صريحة للمعارضة الجنوبية. و دعا الإرياني خصمه السياسي اللدود المهندس العطاس للعودة لليمن متعهداً بسلامته إن عاد. و أكد الإرياني إنه مستعد بأن يذهب شخصيا الى العطاس إن وافق الأخير على العودة لليمن كي يرافقه في الطائرة إلى اليمن. و تناول اللقاء موضوع هيئة الفضيلة التي إنتقدها الإرياني بشدة رافضاً أن يكون الرئيس اليمني يدعمها لأي موقف سياسي مشددا على أن من يدعم الهيئة لا يرد خيرا لليمن.

وأكد الإرياني على أن الحوثيين يتلقون دعما ماليا و إعلاميا من إيران و رفض فكرة أن السعودية أو اليمن قدمت أي تنازلات في تسوية موضوع الحدود بين البلدين و لكن الطرفين طبقا إتفاقية الطائف و إنتهت المشكلة. و أكد الإرياني على ضرورة أن تستوعب دول مجلس التعاون الخليجي العمالة اليمنية خاصة و أن اليمن يمر بحالة فقر شديدة و إن لم تستوعب دول الخليج العمالة اليمنية قد يشكل ذلك عبئا شديدا على أمن الخليج مذكرا بأن الصوماليين هربو من فقر الصومال إلى اليمن بكل الوسائل في إشارة إلى أن اليمنيين قد يفعلو كما فعل الصوماليين إذا إشتد بهم الفقر.

اللقاء يبث على قناة الحرة في العاشرة من مساء الإثنين القادم بتوقيت صنعاء و يعاد بثه أكثر من مرة في اليوم التالي.