قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد نقل مباراة ناديه من جدة إلى العاصمة الأردنية:

البلوي لإيلاف: في أي مكان نلعب سنفوز

ف

إقرأ أيضاً:

*نقل مباراة العين والإتحاد إلى العاصمة الأردنية

* تغيير مكان اياب نهائي دوري أبطال آسيا

* العين لا يرحب بنقل النهائي

* الجماهير الاتحادية تشن هجوماً ضد الاتحاد الآسيوي

هد سعود من الرياض: تزامن نقل مباراة الإتحاد السعودي مع العين الإماراتي من أرض الإتحاد في جدة إلى العاصمة الأردنية عمان بسبب قدسّية العشر الأواخر من شهر رمضان، في إثارة أزمة، أو ما يُشابه اعتراضا وسخطا من الجماهير الإتحادية التي لاقاها منصور البلوي، رئيس نادي الإتحاد بهدوء عجيب حين قال في تصريحه لـ "إيلاف" : أحب أن أذكّر وأُطمئن الجمهور الإتحادي أن الإتحاد حقق لقب البطولة الآسيوية السابقة خارج المملكة، وهو قادر على تحقيق أي بطولة أو أي نجاح في أي مباراة خارج أرضه".

وعلّق البلويعلى اختيار الأردن لإقامة اللقاء قائلاً: " الدول العربية كلها دولة واحدة، وتنطلق بلغة الضاد، وتدين بدين الإسلام، ولا ضير من نقل المباراة إلى الأردن، أو إلى أي دولة عربية أخرى، ما دامت الأسباب تعود إلى أسباب دينية. أنا أثق بفريقي وبقدرته على العودة بالكأس الآسيوية إلى البلاد بإذن الله".

وأضاف البلوي: " نضع نصب أعُيننا في الأيام القليلة التي تسبق المواجهة، ضرورة إعداد الفريق بشكل جيد، ليظهر بكامل استعداده في النهائي الآسيوي، لتحقيق الفوز وتشريف الكرة السعودية في هذا المحفل الكبير".

منصور البلوي رئيس نادي الإتحاد السعودي خلال مؤتمر صحافي سابق له
وعلى صعيد الجماهير الإتحادية، فلم تخف استياءها من نقل المباراة، فقد كان اليوم حافلاً جداً بالترقب والاستنكار. فالكثير من الجماهير، ومن إداريي الإتحاد توقعوا وبنسبة كبيرة أن يكون نقل المباراة هو القرار الذي سينتج في نهاية هذه التداولات، وهذا ما حدث فعلاً.ولكن العزاء للجمهور الإتحادي، كما عبر عدد منهم عبر مواقعهم المتفرقة على شبكة الانترنت، أن السبب ليس سبباً سياسياً، بل سبب ديني علينا جميعاً أن نضعه في الحسبان.

وعبثية السياسة لا تفارق أي شيء، تماماً كالملح لا يُفارق أي طبخة، فقد صرّح مسؤولو نادي العين الإماراتي، الذي سيقابل فريق الإتحاد أن الإتحاد يُعرف عنه أنه خصمٌ قوي جداً عندما يلعب أي مباراة خارج بلاده، مما يضعهم في موقفٍ غريب خصوصاً وأنهم رتبوا أن يكون اللقاء على أرض الإتحاد.

وكان الإتحاد الآسيوي قد أعلن عبر بيان مقتضب نشر على موقعه على شبكةالإنترنت اليوم الأحد عن نقل المباراة من مدينة جدة الى العاصمة الأردنية عمان، التي وافقت على استضافة المباراة في الثامن والعشرين من شهر رمضان الجاري.

وأشارت مصادر صحافية الى احتمال احتجاج الشركة الراعية للمباراة، كون نقلها الى الأردن سوف يُضعف من الدخل المادي المتوقع لها.بسبب قلة جمهور الإتحاد في الأردن مقارنة بالعدد الكبير له في جدة.

وسادت الأوساط الرياضية الإتحادية حالة استياء عارمة، بسبب نقل المباراة الى العاصمة الأردنية عمان، مطالبين بتأجيلها لما بعد شهر رمضان لكي يتسنى لها أن تقام في مدينة جدة.

الجدير بالذكر أن مباراة الذهاب لحساب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا ، بين العين والإتحاد ستقام في مدينة العين يوم 26 تشرين الأول( أكتوبر ) الجاري، وتفصل بينهما وبين لقاء الاياب خمسة أيام فقط.