قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الأمير نواف يرعى المباراة الودية بين السعودية وغانا

اليوم تدشين شعار الأخضر في المونديال

إقرأ أيضاً:

* المنتخب السعودي يبدأ الاستعداد للمونديال من قطر

* لجنة عليا لإعداد المنتخب السعودي

* المنتخب السعودي يتأهل للمرة الرابعة لكأس العالم

الأمير نواف بن فيصل

إيلاف من الرياض: يرعى الأمير نواف بن فيصل بن فهد، نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، نائب رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم، المباراة الدولية الودية التي ستجمع بين المنتخب السعودي الأول والمنتخب الغاني مساء غدٍ الإثنين على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة.

ويقيم المنتخب السعودي منذ التاسع من شهر تشرين ثان" نوفمبر" الجاري، معسكراً إعدادياً في مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر،ويستمر لغاية الخامس عشر من الشهر نفسة، وذلك ضمن إطار استعدادات المنتخب السعودي للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي ستقام في ألمانيا منتصف العام 2006. كما يستعد المنتخب أيضاً للمشاركة في دورة غرب آسيا التي تستضيفها قطر في الثاني من شهر كانون الأول"ديسمبر" المقبل، وتشارك السعودية في الدورة بسبع ألعاب مختلقة،جماعبة وفردية، يأتي في مقدمتها رياضة كرة القدم.كما سيقوم التلفزيون السعودي بنقل المباراة على الهواء مباشرة.

ومن جهةٍ أخرى، يعقد الجهاز الفني والإداري بالمنتخب السعودي ظهر اليوم الأحد، مؤتمراً صحافياً في فندق "ماريوت" بجدة، يتم من خلاله تدشين شعار المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم المقبله. يأتي ذلك مع تزامن انطلاق برنامج الأخضر الإعدادي للنهائيات.

وتضم قائمة المعسكر 20 لاعباً وقع الإختيار عليهم من قبل المدير الفني للمنتخب السعودي كالديرون"أرجنتيني" قبل نحو أسبوعين، وهي قائمة أوليّة هدفها الوقوف على مستويات اللاعبين قبل بدء جولة أوروبية لإعداد المنتخب السعوي لخوض غمار منافسات كأس العالم في ألمانيا تبدأ في الاول من مايو من العام المقبل وتستمر لغاية شهر يونيو، وقبل الإفتتاح الرسمي لكأس العالم.

وضمت قائمة الأخضر كلاً من: مبروك زايد وسعيد الحربي وحمد المنتشري ورضا تكر ونايف القاضي وعبدالعزيز الخثران وسعود كريري وتيسير الجاسم واحمد البحري وخالد عزيز ومناف أبوشقير ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني وطلال المشعل ومحمد العنبر وسعد الحارثي ونواف التمياط ومحمد أمين وزيد المولد وصاحب العبدالله.

يذكر أن المنتخب السعودي تأهل للمرة الرابعة على التوالي لنهائيات كأس العالم، محققاً إنجازاً فريداً في مسيرته الكروية خلال العقد الأخير من القرن الماضي، بدأت بمونديال أميركا عام 1994 وتواصلت إلى موندياليّ فرنسا وكوريا واليابان عامي 1998 و2006 لتستقر في ألمانيا في العام 2006.

إقرأ ايضاً:

السعودية إلى المونديال

إحتفاء عربي بالسعودية

المشاركات السابقة للمنتخبات المتأهلة

5 منتخبات انضمت لألمانيا في المونديال

جولة التأهل في تصفيات آسيا