في مؤتمر صحافي عُقد في مدينة جدة اليوم

إطلاق شعار المنتخب السعودي لمونديال ألمانيا

إقرأ المزيد

الأمير نواف يرعى المباراة الودية بين السعودية وغانا

المنتخب السعودي يبدأ الاستعداد للمونديال من قطر

لجنة عليا لإعداد المنتخب السعودي

المنتخب السعودي يتأهل للمرة الرابعة لكأس العالم

السعودية إلى المونديال

إحتفاء عربي بالسعودية

المشاركات السابقة للمنتخبات المتأهلة

5 منتخبات انضمت لألمانيا في المونديال

جولة التأهل في تصفيات آسيا

فهد سعود من الرياض: بعد الكثير من الترقب والانتظار، تم اليوم الأحد، إطلاق الشعار الرسمي للمنتخب السعودي الأول في مونديال كأس العالم 2006 في ألمانيا، وذلك عبر تدشينه في مؤتمر صُحافي عُقد في فندق ماريوت بمدينة جدة، غرب السعودية، وحضره العديد من الرياضيين والشركات الراعية للمنتخب السعودي، بالإضافة إلى كوادر الإعلام الرياضي السعودي التي رافقت وكالات الأنباء العالمية التي حضرت لتغطية المناسبة.وحضر الحفل الأمين العام للإتحاد السعودي لكرة القدم السيد فيصل عبد الهادي، ومسؤولي الشركات الراعية للأخضر السعودي في المونديال المقبل، وهي ( موبايلي، بيبسي كولا،الربيع للأغذية،بوما) ، كما تواجدت شركة صلة ( الراعي الرسمي للمنتخب السعودي)، عبر رئيسها الدكتور راكان الحارثي.

ومن المنتظر أن يُعلن في شهر كانون الأول"ديسمر" المقبل، عن الزي الرسمي للمنتخب السعودي ، الذي سيرتديه اللاعبين في نهائيات كأس العالم، كما أكد ذلك مسؤولو شركة بوما اليوم.

وبعد تدشين الشعار، أقيم مؤتمر صحافي للمدير الفني للمنتخب السعودي السيد "كالديرون"، الأرجنتيني الأصل، برفقة مدير الكرة السيد فهد المصيبيح، وبحضور نجمي المنتخب نواف التمياط ورضا تكر، وتمحور الحديث حول مستوى المنتخب السعودي، وهل تطور منذ منافسات كأس العالم 2002 التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان معاً.

المدير الفني للمنتخب السعودي كالديرون في الوسط، وعلى يساره نواف التمياط
ويخوض المنتخب السعودي غداً الإثنين لقاء ودي دولي، ضد منتخب غانا، وذلك في إطار الاعداد والتجهيز للمونديال العالمي الذي سيقام في يونيو من العام 2006. وأكد كالديرون خلال المؤتمر الصحافي أن المنتخب السعودي سيلعب في مشواره الإعدادي للمونديال ما يتجاوز الـ 10 مواجهات، وستكون معظهما مع منتخبات قوية للوقوف على المستوى الحقيقي للاعبين، وقياس قوة الأخضر قبل بدء المنافسات الكروية في المونديال.

وأبدى نجمي الأخضر، نواف التمياط، ورضا تكر تفاؤلهما بتقديم مستوى مشرف للكرة السعودية في المونديال الذي سيقام في ألمانيا في منتصف العام 2006 المقبل.

ويقيم المنتخب السعودي معسكرا تدريبيا في مدينة جدة السعودية، منذ التاسع من شهر تشرين ثان"نوفمبر" الجاري، وذلك استعداداً للمونديال العالمي، ودورة غرب آسيا التي ستقام في قطر في الثاني من شهر كانون الأول "ديسمبر" المقبل ، وتشارك بها السعودية في سبع رياضات مختلفة، فردية وجماعية، يأتي في مقدمتها رياضة كرة القدم.

وضمت قائمة الأخضر كلاً من: مبروك زايد وسعيد الحربي وحمد المنتشري ورضا تكر ونايف القاضي وعبدالعزيز الخثران وسعود كريري وتيسير الجاسم واحمد البحري وخالد عزيز ومناف أبوشقير ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني وطلال المشعل ومحمد العنبر وسعد الحارثي ونواف التمياط ومحمد أمين وزيد المولد وصاحب العبدالله.

يذكر أن المنتخب السعودي تأهل للمرة الرابعة على التوالي لنهائيات كأس العالم، محققاً إنجازاً فريداً في مسيرته الكروية خلال العقد الأخير من القرن الماضي، بدأت بمونديال أميركا عام 1994 وتواصلت إلى موندياليّ فرنسا وكوريا واليابان عامي 1998 و2006 لتستقر في ألمانيا في العام 2006.

الإتحاد السعودي لكرة القدم