بعد فوزه الكبير بخمسة أهداف لهدف:

المنتخب العراقي يقصي المنتخب السعودي من دورة غرب آسيا

إيلاف من الدوحة:

تأهل المنتخب العراقي إلى الدور نصف النهاءي في دورة العاب غرب اسيا المقامه في قطر، والتي تستمر لغاية العاشر من الشهر

مهاجم المنتخب السعودي عيسى المحياني
الجاري، بعد فوزه الكبير بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الإثنين على استاد نادي الريان في قطر، وتأهل للدور نصف النهائي بصفته متصدر المجموعة الثالثة ب 6 نقاط من فوزين على المنتخب الفلسطيني والمنتخب السعودي.

وسجل أهداف العراق كلاً من حيدر عبد الرضا ( 9) وعماد محمد ( 18) ونشأت أكرم(30 ويونس محمود ( 78،52 ) ،وسجل هدف السعودية الوحيد نايف القاضي ( 54 ) .

وفاجيء العراقيون الجميع بمستوى فني متميّز، وفرضو سيطرتهم على المباراة منذ بدايتها، واستطاعوا أن يتغلبوا على المنتخب السعودي ( أقوى المرحشين لنيل الذهبية ) و حجزوا اسمهم في الدور الثاني من الدورة ،في الوقت الذي أوشكت السعودية على توديع الدورة في منافسات كرة القدم، وباتت تنتظر نتائج مباريات المجموعات الأخرى، لمعرفة الفريق الذي سيتأهل كأفضل ثان.

ويقضي نظام الدورة بأن يتأهل متصدر كل مجموعة للدور الثاني فقط، في حين تتنافس المنتخبات المتبقيه على بطاقة واحده يحصل عليها أفضل منتخب حل في المركز الثاني في المجموعات الثلاث التي تضم 9 فرق عربية .

ومنذ بداية اللقاء وضحت خطورة المنتخب العراقي، وإصراره على الفوز، في الوقت الذي بدى واضحاً على السعوديون بأنهم دخلوا المباراة للمشاركه فقط، دون البحث عن الفوز أو المنافسة.

وجاء الهدف العراقي الأول في الدقيقة 9 من قدم اللاعب حيدر عبد الرضا، ليكون تتويجاً للسيطرة العراقية طوال الدقائق التي سبقت الهدف، وقبل أن يفيق السعوديون من صدمة الهدف الأول عاجلهم المنتخب العراقي بالهدف الثاني عن طريق قدم اللاعب عماد محمد في الدقيقة 18. ورفض العراقيون أن يخرجوا من الشوط الأول بهدفين فقط، فسجل المتألق اليوم نشأت أكرم الهدف الثالث في الدقيقة 30 لينتهي بعدها الشوط الأول بالأهداف العراقية الثلاث والمستوى الفني الكبير.

ولم يختلف الوضع كثيراً في الشوط الثاني، فقد تواصلت سيطرة العراقيون على مجريات المباراة، واستطاع يونس محمود أن يفاجيء السعوديون بهدف مبكر جدا في الدقيقة 52، لتحدث للمنتخب السعودي بعده ما يُشابه ثورة سُرعان ما انتهت مخلفة ورائها هدفاً وحيداً سجله اللاعب نايف القاضي في الدقيقة 54 بعد نزول الدولي نواف التمياط بدقائق معدودة.

وعاد يونس محمود ليختتم مهرجان الأهداف في المرمى السعودي بالهدف الذي سجله في الدقيقة 78 لتسير المباراة بعدها كما بدأت: سيطرة عراقية وأهداف .. وتراجع سعودي غريب.

أحمد الصويلح يرفض التعليق على خطة المدرب كالديرون

مهاجم الأخضر السعودي أحمد الصويلح
رفض أحمد الصويلح، مهاجم المنتخب السعودي التعليق حول إذا ما كان المدير الفني للأخضر الأرجنتيني " كالديرون" تسبب في الخسارة الكبيرة التي مني بها المنتخب السعودي من العراق،أم لا، وقال أنه لا يريد الحديث في هذا الصدد.

وعن المباراة بصفة عامه أكد الصويلح أن كرة القدم فوز وخسارة، وما حدث أمرٌ طبيعي في عالم كرة القدم، فالخسارة واردة كما هو الفوز، وأشار إلى أن المنتخب السعودي قدم مستوى جيد ولكنه لم يستثمر الفرص كما فعل نظيره العراقي، الذي استحق الفوز بعد المستوى الكبير الذي قدمه لاعبيه في المباراة.

يذكر أن أحمد الصويلح هو أحد لاعبي نادي الهلال السعودي، ويقدم مستويات كبيرة سواء مع ناديه أو مع المنتخب الوطني السعودي.

نشأت أكرم: الفوز جاء نتيجة لتوجيهات المدرب و المنتخب السعودي ند قوي

ومن جهته، هنيء نشأت أكرم ، الشعب العراقي بالفوز الذي تحقق أمام السعودية، الذي قال أنه جاء نتيجة للتوجيهات السليمة التي أصدرها المدرب الوطني العراقي، الذي استطاع أن يتعامل مع المباراة بشكل جيد ومن ثم الخروج بالفوز.

وأضاف نشأت أكرم قائلاً: " المنتخب السعودي منتخب قوي ومعروف في كافة المحافل العربية والعالمية، وكان نداً قوياً بداخل الملعب طوال شوطي المباراة، وكل ما هنالك أننا استطعنا أن نستغل الفرص التي تهيأت أمام المرمى السعودية وسجلنا منها الأهداف. ويبقى المنتخب السعودي معروف بمستواه ومكانته على الخارطة الرياضية".

الجدير بالذكر أن اللاعب نشأت أكرم هو أحد محترفي نادي الشباب السعودي، وله بصمة مع الفريق سواء في مشاركته المحليه أو الخارجية. ويعتبر أحد أعمدة الشباب الذين يعتمد عليهم المدرب كثيراً.

روابط حديثة :

فوز طبيعي للمنتخب السعودي على فلسطين

المسعد و المحياني : سنشرف الكرة السعودية

حصاد اليوم الثالث في دورة ألعاب غرب آسيا

البحرين تتعادل مع سوريا وتحرمها من التأهل مبكراً

دورة غرب آسيا: منتخب الجمباز السعودي استعد جيدا في الصين

دورة غرب اسيا: منافسة حامية في حوض السباحة وايران تتصدر اليوم الاول

تخلفت سوريا عن الموعد الاول وعمان ثانياً فتأجلت المباراة

دورة غرب آسيا: فوز العراق على فلسطين 4-صفر

دورة غرب آسيا: فوز أول لقطر على الكويت

دورة غرب اسيا: جدول الميداليات بعد اليوم الاول

ظدورة غرب اسيا-اثقال: السعودي الدحيليب يحرز ذهبية وزن 62 كلغ

تغطية إيلاف لدورة غرب آسيا المقامه حالياً في قطر:

افتتاح دورة العاب غرب آسيا في الدوحة

دورة غرب آسيا تنطلق اليوم

الدوحة تستضيف الدورة الثالثة لألعاب غرب آسيا

تقسيم مجموعات دورة غرب آسيا في كرة القدم

دورة غرب اسيا: 15 ذهبية توزع غدا