قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إقرأ المزيد

الهلال يتصدر الدوري السعودي

إيلاف من الرياض :يريد الهلال الحفاظ على صدارته للدوري السعودي لكرة القدم عندما يلتقييوم السبت مع الحزم في المرحلة الثالثة عشرة التي تفتح الجمعة بلقاءي أبها مع الأنصار، والأهلي مع الوحدة، ويلعب ايضا، الشباب مع الاتفاق، والاتحاد مع الطائي ، في حين تأجلت مباراة النصر مع القادسية لخوض الأول مباراته مع الوحدات الاردني في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال العرب بعد غد السبت.

ففي الرياض، يطمح الهلال بقيادة مدربه البرازيلي الكسندر الذي خلف مواطنه باكيتا المنتقل الى الاشراف على الادارة الفنية للمنتخب السعودي، أن يستمر في تحقيق النتائج الجيدة التي كان أخرها الفوز على القادسية 2-صفر، وهو الفوز الذي منح الفريق بطاقة الدور الربع النهائي لمسابقة كأس ولي العهد. ويحتل الهلال المركز الأول برصيد 26 نقطة، فيما يحتل الحزم المركز الثامن برصيد 11 نقطة.

ويأمل الحزم بقيادة مدربه التونسي احمد العجلاني الذي تولى تدريب الهلال قبل موسمين أن يحقق مفاجأة قوية ويلحق هزيمة بالهلال في عقر داره، مؤكداً أن فريقه لا يهاب الهلال وبإمكانه تفجير مفاجأة.

وفي جدة، يأمل الاتحاد اجتياز محنة خروجه من كأس ولي العهد أمام غريمه التقليدي الأهلي بتحقيق الفوز على الطائي، لكن الأخير لن يكون صيدا سهلا لأنه حقق نتائج جيدة وضعته في المركز السادس برصيد 13 نقطة. أما الاتحاد فيحتل المركز التاسع برصيد 10 نقاط بيد أنه لم يلعب إلا 4 مباريات فقط لكثرة ارتباطات الخارجية.

وتبرز مباراة الشباب الثاني مع الاتفاق كواحدة من أهم مواجهات المرحلة على اعتبار أن الشباب يبحث عن مواصلة منافسة الهلال على الصدارة، بينما يأمل الاتفاق في تعويض خروجه من الكأس أمام النصر وتحسين نتائجه في الدوري. ويقبع الاتفاق في المركز العاشر برصيد 9 نقاط.

ويستضيف الأهلي المنتعش بفوزه على الاتحاد، الوحدة في لقاء قوي. فالأهلي يرغب في تثبيت أقدامه في المربع الذهبي حيث يحتل حاليا المركز الثالث برصيد 18 نقطة، لكن مهمته لن تكون سهلة لأن ضيفه أثبت انه فريق جيد بدليل إقصائه النصر من ربع نهائي الكأس واحتلاله المركز الخامس في الدوري برصيد 15 نقطة، ويلتقي في لقاء الهروب من القاع، أبها قبل الأخير برصيد 5 نقاط مع الأنصار الأخير برصيد 4 نقاط.