قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


مصدر في الإتحاد السعودي يؤكد في بيان صحافي:
لجنة المنتخبات تسعى لمشاركةالنجوم أمامالسعودية

إقرا المزيد:

إنطلاق معسكر الأخضر

يناير يشهد أولى خطوات السعودية نحو برلين

تشكيلة الأخضر لمباراة السويد والدورة الدولية

معسكر المنتخب السعودي ينطلق في 11 يناير

استعراض جدول المنتخب السعودي قبل المونديال

أجندة مباريات السعودية الدولية

السعودية وتونس .. يداً بيد نحو مونديال ألمانيا 2006

الجمهور السعودي ينقسم بين مؤيد ومعارض

باكيتا البرازيلي يقود الأخضر في مونديال ألمانيا

باكيتا خلفاً لكالديرون في تدريب المنتخب السعودي

كالديرون مُهدد بالإقالة من تدريب المنتخب السعودي

السعودية تلاقي السويد ورومانيا

فهد سعود من الرياض: كشف مصدر مسئول في لجنة المنتخبات وشئون اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم أن اللجنة تسعى جاهدة لتنفيذ أوامر الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز، الرئيس العام للإتحاد السعودي لكرة القدم بأن تشارك كافة المنتخبات التي سيقابلها المنتخب السعودي في إطار استعداده لخوض منافسات كأس العالم التي ستنطلق في التاسع منيونيو( حزيران)المقبل، وتستمر حتى التاسع من يوليو ( تموز) بكامل صفوفها ونجومها الدوليون.

وبيّن المصدر ذاته، في التصاريح الصحافي الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية بأن اللجنة قد قامت بالعديد من الاتصالات في سبيل تأمين مشاركة هؤلاء النجوم مع فرقهم خلال مبارياتهم ضد المنتخب السعودي المقبلة،إلا أن مشاركة هؤلاء اللاعبون مع أنديتهم المحلية قد تعيق تواجدهم مع منتخبات بلادهم خلال الفترة المقبلة.

يستثنى من ذلك المباريات التي تصادف أيام الفيفا والتي يسمح فيها الإتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم بالمشاركة بلاعبيها المحترفين. وأوضح المصدر في ختام التصريح أن اللجنة عملت جاهده لتلافي الكثير والعديد من حالات الغياب quot;المؤثرةquot; والتي جاءت فوق إرادة اللجنة والعاملين فيها.

وفي إطار متصل، يعقد المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم مؤتمراً صحافياً يوم الثلاثاء المقبل يكسف من خلاله خطة الإعداد التي أعدها للمنتخب السعودي بعد تسلمه المهمة نهاية الشهر الماضي خلفاً للأرجنتيني غابريال كالديرون الذي أقيل من منصبه بعد النتائج السلبية التي حققها من الأخضر خلال مشاركته في دورة العاب غرب آسيا التي اختتمت مؤخراً في العاصمة القطرية الدوخة.

يذكر أن جزءً من البرنامج كان قد أعلن في وقتٍ سابق، حيث سيلاقي المنتخب السعودي يوم 18 يناير الجاري في مباراة دولية ودية ضد المنتخب السويدي الذي من المقرر أن يصل اليوم إلى العاصمة السعودية الرياض، يدخل بعدها مباشرة وتحديداً يوم 21 الجاري منافسات الدورة الدولية الودية التي تشارك بها منتخبات كوريا الجنوبية وفنلندا و اليونان.

كما أعلنت لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين بالإتحاد السعودي لكرة القدم أن المنتخب السعودي سيخوض مباراة دولية ودية ضد منتخب البرتغال يوم 1 مارس المقبل، على أن يقابل يوم 29 مارس أيضاً المنتخب البولندي، ثم مباراة أمام المنتخب التشيكي يوم 26 مايو في النمسا.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن المزيد من المواجهات الودية للمنتخب السعودي خلال الأشهر المقبلة التي تسبق انطلاق منافسات كأس العالم من أجل الوقوف بشكل كبير على مستويات الفريق واللاعبين وتحديد القائمة النهائية التي ستخوض النهائيات العالمية صيف العام الجاري في ألمانيا.

مؤتمر لمدربو الدورة الرباعية :

جانب من لقاء سابق للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم
وعلى صعيد متصل ، يعقد مدربو المنتخبات الأربعة المشاركة في الدورة الودية في الرياض (السعودية ،كوريا الجنوبية، فنلندا، اليونان) يوم الجمعة المقبل مؤتمراً صحافياً في فندق رادسون ساس بالرياض، للحديث حول هذه الدورة التي تبدأ يوم 21 وتنتهي في ال 25 من الشهر الجاري.

أسماء حكام الدورة الدولية:

وكانت لجنة الحكام بالدورة الرباعية التي ستطلق يوم 21 الجاري قد أعلنت أسماء الحكام الذين سيقومون بإدارة مباريات الدورة وهم:

1-ظافر أبو زنده من السعودية ( حكم ساحة )
2-عبد الرحمن الجروان من السعودية ( حكم ساحة)
3- ناصر العنزي من الكويت( حكم ساحة)
4-جاسم محمود من البحرين ( حكم ساحة)
5-ناصر بو عينين من قطر ( حكم مساعد)
6-بهروز ناصر من الإمارات ( حكم مساعد)
7-مهنا الشبيكي من السعودية ( حكم مساعد)
8-عبد العزيز الكثيري من السعودية ( حكم مساعد)

السعودي يواصل تدريباته على استاد الأمير فيصل بن فهد :

يواصل المنتخب السعودي تمارينه اليومية على فترتين ( صباحية، مسائية)، بإشراف المدرب البرازيلي باكيتا استعداداً لنزال السويد يوم الأربعاء المقبل الموافق 18 يناير الجاري. كما كلفت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم طاقماً تحكيمياً مكوناً من عبد الرحمن العمري (ساحة) وإبراهيم الدباسي (مساعد أول) ومحمد الغامدي (مساعد ثانٍ) وعلي المطلق (حكم رابع)، وذلك لقيادة المباراة الدولية الودية بين السعودية والسويد