قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في أولى مبارياته التحضيرية مع المدرب الجديد
المنتخب السعودي يستهل مشواره للمونديال بالتعادل

مشجعات سويديات يشجعن منتخب بلادهن من المدرجات!

فهد سعود من الرياض: استهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أولى مبارياته الإعدادية نحو مونديال ألمانيا منتصف العام الجاري بالتعادل الايجابي

لقطة من المباراة التي جمعت المنتخب السعودي بالسويدي-ايلاف
هدف لهدف مع المنتخب السويدي في اللقاء الدولي الودي الذي جمع المنتخبين على استاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض مساء يوم الأربعاء.

وتأتي هذه المباراة ضمن استعدادات المنتخب السعودي لتصفيات أمم آسيا 2007، والمنتخبين معاً لنهائيات مونديال 2006 في ألمانيا من 9 حزيران/يونيو إلى 9 تموز/يوليو.

وكان المنتخب السويدي هو البادئ بالتسجيل عن طريق لاعبة ماتياس سيفينسين في الدقيقة 32 من الشوط الأول الذي استغل تقدم حارس المنتخب السعودي مبروك زايد ليسكن الكرة في الشباك السعودية. فيما جاء هدف التعادل السعودي في الدقيقة 71 من زمن المباراة عن طريق اللاعب محمد أمين حيدر إثر هجمة سعودية منظمة قادها الدولي محمد الشلهوب.

ويعتبر هذا اللقاء هو الأول للمنتخب السعودي تحت قيادة المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا الذي تم التعاقد معه قبل نحو شهر حتى 2007 خلفا للأرجنتيني غابرييل كالديرون.

وظهر الشوط الأول من المباراة بتفوق سويدي واضح، من خلال الانتشار الجيد في الملعب والاعتماد على البنية الجسمانية التي يتمتع بها لاعبو السويد وظهر بعض التردد على أداء المنتخب السعودي في الشوط الأول وعانى الدفاع من بعض الأخطاء التي كادت أن تتسبب في تسجيل أكثر من هدف في المرمى السعودي، ليترجم السويديون تلك السيطرة بالهدف الذي سجل في الدقيقة 32 بقدم اللاعب ماتياس سيفينسين.

مشجعون سويديون من الجنسين في مدرجات استاد الامير فيصل بن فهد
في الشوط الثاني تغيّر أداء المنتخب السعودي تماماً، خصوصاً بعد أن أشرك مدرب المنتخب السعودي كلاً من محمد الشلهوب ومحمد العنبر بديلين لمناف أبو شقير ونواف التمياط مما ساعد المنتخب السعودي على فرض حضوره وتسجيل هدف جميل في الدقيقة 70 بقدم اللاعب محمد حيدر بعد أن قام الشلهوب هجمة سعودية منظمة شارك فيها محمد العنبر وياسر القحطاني لتصل لقدم حيدر الذي اسكنها على يمين الحارس السويدي. لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لهدف.

مثل المنتخب السعودي: مبروك زايد- عبد العزيز الخثران (زيد المولد) وحمد المنتشري واسامة المولد واحمد البحري (احمد الدوخي) وسعود كريري (عبد اللطيف الغنام) ومناف ابو شقير (محمد الشلهوب) وخالد عزيز ونواف التمياط (محمد العنبر) ومحمد امين (عيسى المحياني) وياسر القحطاني.

وكانت الجهات الأمنية في السعودية قد سمحت بدخول المشجعات السويديات ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد، من أجل تشجيع منتخب بلادهم، مما ساهم في تواجد عدد كبير من مشجعي السويد من الجنسين . الذين اظهروا تفاعل جيد مع منتخب بلادهم خصوصاً حين سجل السويد هدفه الوحيد في المباراة.

رضا تام.. في المؤتمر الصحافي

وقد أبدى كلاً من السيد ماركوس باكيتا مدرب المنتخب السعودي والسيد لارس لاغيرباك مدرب المنتخب السويدي رضاهما عن أداء فريقيهما في المباراة وذلك المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد المباراة مباشرة بحضور الإعلاميين ومراسلي القنوات الفضائية.

وكان مدرب السويد هو المتحدث الأول حيث قال: quot; المباراة كانت جيدة جدا مع المنتخب السعودي، الذي اعتبره شخصياً فريق يلعب بتكتيكية عاليةً جداً، وكانت مباراتنا معه مباراة ناجحة وسنستفيد منها بلا شكquot;.

وأضاف: quot; الشوط الأول كان لنا، استطعنا ان نسيطر عليه وان نسجل هدفاً جميلاًَ ، بينما كان الشوط الثاني سعودياً خالصاً واشكر السعوديين على هذا اللقاء الممتعquot;.

وكانت quot;إيلافquot; قد وجهت سؤالاً للمدرب السويدي (لارس لاغيرباك )عن أبرز نقاط القوة والضعف التي لاحظها بالمنتخب السعودي فأجاب: quot; يتميز المنتخب لسعودي بأنه فريق تكتيكي من الدرجة الأولى،ويملك لاعبيه مميزات أخرى كاللعب الجماعي والسرعة، فيما تفوق عليه المنتخب السويدي بالألعاب الهوائية بسبب القوة البدنية والجسمانية التي يتمتع بها لاعبو فريقيquot;.

أما مدرب المنتخب السعودي السيد باكيتا، فقد علّق على المباراة قائلاً:quot; دخل لاعبو المنتخب السعودي المباراة وهم يعانون من بعض الضغط بسبب الظروف الحالية ووجود مدرب جديد مما ساهم في زرع نوع من التردد وعدم الوضوح من قبل بعض اللاعبين، ولكن بين الشوطين تحدث مع اللاعبين لتهدئتهم وزياد الثقة فيهمquot;.

وأضاف قائلاً: quot; أن التباين في المستوى بين شوطي المباراة يعود لأن اللاعبين يلعبون لأول مرة -كما أسلفت- مع مدرب جديد، إضافة إلى كوننا نلعب أمام منتخب قوي وهو المنتخب السويدي، ولكن دخول بعض اللاعبين في الشوط الثاني ممن بتركيز كبير ساعد البقية على العودة لأجواء المباراة وأعطى اللاعبين جرعة كبيرة في الملعب.

وأكد باكيتا أنه يحتاج خلال الفترة المقبلة إلى الكثير من العمل حتى يستوعب اللاعبين تكتيكيه وطريقة لعبه مما يستدعي تعاون الجميع.

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي حل في المجموعة الثامنة في مونديال ألمانيا بجوار كلاً من تونس وأوكرانيا واسبانيا، فيما يلعب المنتخب السعودي بجوار كلاً من انجلترا وترينداد والبرغواي.

إقرأ المزيد:

الأخضر يخوض مباريات بالجملة استعدادا للمونديال

لجنة المنتخبات تسعى لمشاركة النجوم ضد السعودية

إنطلاق معسكر الأخضر

يناير يشهد أولى خطوات السعودية نحو برلين

تشكيلة الأخضر لمباراة السويد والدورة الدولية

معسكر المنتخب السعودي ينطلق في 11 يناير

استعراض جدول المنتخب السعودي قبل المونديال

أجندة مباريات السعودية الدولية

السعودية وتونس .. يداً بيد نحو مونديال ألمانيا 2006

الجمهور السعودي ينقسم بين مؤيد ومعارض

باكيتا البرازيلي يقود الأخضر في مونديال ألمانيا

باكيتا خلفاً لكالديرون في تدريب المنتخب السعودي

كالديرون مُهدد بالإقالة من تدريب المنتخب السعودي

السعودية تلاقي السويد ورومانيا