إقرأ المزيد

المنتخب السعودي يستهل مشواره للمونديال بالتعادل

الأخضر يخوض مباريات بالجملة استعدادا للمونديال

لجنة المنتخبات تسعى لمشاركة النجوم ضد السعودية

إنطلاق معسكر الأخضر

يناير يشهد أولى خطوات السعودية نحو برلين

تشكيلة الأخضر لمباراة السويد والدورة الدولية

معسكر المنتخب السعودي ينطلق في 11 يناير

استعراض جدول المنتخب السعودي قبل المونديال

أجندة مباريات السعودية الدولية

السعودية وتونس .. يداً بيد نحو مونديال ألمانيا 2006

الجمهور السعودي ينقسم بين مؤيد ومعارض

باكيتا البرازيلي يقود الأخضر في مونديال ألمانيا

باكيتا خلفاً لكالديرون في تدريب المنتخب السعودي

كالديرون مُهدد بالإقالة من تدريب المنتخب السعودي

السعودية تلاقي السويد ورومانيا

بندر سعد من الرياض : وافق الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على طلب نظيره السعودي بإقامة لقاء ودي بين منتخبي البلدين في إطار التحضير لنهائيات كاس العالم المقبلة في ألمانيا ، وجاءت تلك الموافقة الفرنسية بعد المساعي الجادة التي بذلها الاتحاد السعودي ممثلاً في عضوه النشط عبدالله الدبل الذي لعب دوراً كبيراً في إقناع مسؤولي الاتحاد الفرنسي.

وحدد موعد لهذا اللقاء الذي ستحتضنه مدينه لنس الفرنسية في الرابع من يونيو ( حزيران ) المقبل قبل خمسه أيام من إنطلاق المونديال العالمي مما يعزز حظوظ الأخضر السعودي بأداء تجربة قوية قبل الدخول في معترك مباريات مجموعته في نهائيات كاس العالم والتي تضم إلى جانبه كل من منتخب تونس واسبانيا و أوكرانيا.

وجاء هذا التحرك السعودي بعد طلب مدرب المنتخب الحالي البرازيلي باكيتا ملاقاة منتخبات قوية لها وزنها وأن لا يقل عدد اللقاءات التي يؤديها المنتخب السعودي عن خمس عشر لقاء قبل بداية المونديال يتخللها لقاءات مع منتخبات قوية.

يذكر أن أبرز وأخر لقاءات المنتخب السعودي بنظيره الفرنسي كانت في نهائيات كاس العالم في فرنسا 98م وانتهى ذلك اللقاء بفوز المنتخب الفرنسي بإربعه أهداف دون مقابل في مباراة أشبه بالمران بعد أن لعب المنتخب السعودي أكثر من ستين دقيقة من ذلك اللقاء وهو في حالة نقص عددي بعد طرد مدافعه محمد الخليوي أثر مخاشنة لأحد لاعبي المنتخب الفرنسي الذي توج بلقب المونديال لأول مرة في تاريخه .

على صعيد آخر، لا زال عضو الاتحاد السعودي عبدالله الدبل يبذل مساعيه الحثيثة من أجل الحصول على موافقة الاتحاد الأرجنتيني لمقابلة منتخب الأرجنتين خلال الشهرين المقبلين على أن يلعب ذلك اللقاء في مدينة بيونس أيرس الأرجنتينية من أجل تقيم مستوى لاعبي الأخضر عندما يلعبون مع المنتخبات القوية وهي متسلحة بالارض والجمهور.