قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف واكبت الحدث لحظة بلحظة ..وسجلت النقلة
ثورة نسائية اجتاحت مباراة السعودية والسويد

فهد سعود من الرياض: نقلة نوعية سجلتها وسائل الإعلام التي صاحبت ذلك الصخب الكبير الذي رافق حضور المشجعات السويديات في مباراة منتخبهم مع

مشجعة سعودية تواجدت في الملعب بجوار مشجعات سويديات-ايلاف
لمنتخب السعودي مساء البارحة على استاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية، تحت غطاء أمني محكم جعل هذه الخطوة هزة عنيفة لتحفظٍ سعودي عريق ما كان يسمح بهذه اللمحات في السابق، مما جعل هذه الفكرة تثير خيال وإعجاب السويديات للواتي اجتمعن في مجموعة من قرابة خمسمائة مشجعة لمؤازرة فريقهن ضد المنتخب السعودي.

ليتجسد لدينا منظراً متجدد ليتواكب مع التغييرات الجمالية التي تلتف وتشمل الأوساط الرياضية بعد إن اجتاحت في الفترة الماضية الوزارات والأوساط السياسية والاجتماعية،وهنا يجب أن نقول أن هذه الخطوة ماهيإلا درء لكل من وصف النظام المحافظ في المملكة بأنه منغلق فكريا لتتبين لنا إحداثيات مهمة جدا في محيط المجتمع السعودي في انه محافظً على عاداته وتقاليده دون الانغلاق فكريا عن ما يستجد من مفيد وغزير حول العالم.

وعلى لسان احد مسئولي استاد الأمير فيصل الذي أكد لـ quot;إيلافquot; أن هذه الخطوة جاءت بتشديدات أمنية وبموافقة الجهات المختصة تعد خطوة إلى الإمام نحو بناء وتجميل الأفكار الرياضية وعدم حذفها ضمن التقليديات والأفكار القديمة البالية مما يجعلنا نعتقد أننا بصدد تغيير كبير وقادم بقوة والى الأفضل في الرياضة..

السعوديون يتراقصون على صيحات السويديات
وأنباء عن السماح للسعوديات بالحضور في الدورة الرباعية

مشجعة سويدية مع زوجها في استاد الأمير فيصل بن فهد-ايلاف
من احد المشاهد التي تواصلنا بها من ساحة الملعب ذلك الحماس المتزايد والذي اجتاح المشجعين السعوديين وهم يتطلعون إلى رقصات ، ويستمعون إلى صيحات المشجعات السويديات مما دخل بنا إلى أجواء اشتقنا دوما أن نراها لنتأكد من أن الرياضة فعلاً تجمع وتوحد الشعوب .

يذكر أن السلطات السعودية قد سمحت للمشجعات السويديات بالحضور وتشجيع منتخب بلادهن في الملعب بعد أن تدخل دبلوماسيون سويديون واقنعوا المسئولين في السعودية بالموافقة على ذلك رغم المعارضة التي تلاقيها مثل هذه المطالب عاده.

وكانت شبكة ال بي بي سي العالمية قد نشرت بموقعها على شبكة الإنترنت خبراً مفاده بأن المشجعات السعوديات سوف يتمكنن من الحضور وتشجيع منتخب بلادهن من الملعب في مباريات الدورة الرباعية الدولية التي ستنطلق منافساتها يوم بعد غدٍالسبت بمشاركة 4 منتخبات هي السعودية وكوريا الجنوبية واليونان وفنلندا.

وسعياً من إيلاف لمعرفة خبايا هذا الخبر، فقد اتصلت على مدير استاد الأمير محمد بن فيصل ( الذي ستقام عليه الدورة) السيد محمد العتيبي الذي أكد بأن هذا الأمر غير وارد الحدوث إطلاقاً ، مشيراً إلى أن الرد الرسمي سيكون لدى الجهات الإعلامية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب.وكان اللقاء الذي جمع المنتخبين السعودي بالسويدي مساء البارحة قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، حيث سجل للمنتخب السعودي محمد أمين (71) وسجل للسويد ماتياس سيفينسين ( 32).

وفيما يلي صور التقطت بعدسة ايلاف التي تواجدت في الحدث ليلة البارحة لحظة بلحظة، ورصدت ابرز الاحداث في المدرجات السويدية:

اطفال سويديون يشجعون منتخب بلادهم

سويدية تضع شالا اتقاءً للبرد الذي خيّم على الرياض

الإعلام الدولي .. كان حاضراً في الملعب

إقرأ المزيد:

اكتمال الاستعدادات للدورة الدولية

الأخضر يلاقي فرنسا ودياً

المنتخب السعودي يستهل مشواره للمونديال بالتعادل

الأخضر يخوض مباريات بالجملة استعدادا للمونديال

لجنة المنتخبات تسعى لمشاركة النجوم ضد السعودية

إنطلاق معسكر الأخضر

يناير يشهد أولى خطوات السعودية نحو برلين

تشكيلة الأخضر لمباراة السويد والدورة الدولية

معسكر المنتخب السعودي ينطلق في 11 يناير

استعراض جدول المنتخب السعودي قبل المونديال

أجندة مباريات السعودية الدولية

السعودية وتونس .. يداً بيد نحو مونديال ألمانيا 2006

الجمهور السعودي ينقسم بين مؤيد ومعارض

باكيتا البرازيلي يقود الأخضر في مونديال ألمانيا

باكيتا خلفاً لكالديرون في تدريب المنتخب السعودي

كالديرون مُهدد بالإقالة من تدريب المنتخب السعودي

السعودية تلاقي السويد ورومانيا