قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برعاية شركة صلة الراعي الرسمي للمنتخب السعودي
مؤتمر صحافي لمدربي الدورة الدولية في السعودية

إقرأ المزيد

اكتمال الاستعدادات للدورة الدولية

الأخضر يلاقي فرنسا ودياً

المنتخب السعودي يستهل مشواره للمونديال بالتعادل

الأخضر يخوض مباريات بالجملة استعدادا للمونديال

لجنة المنتخبات تسعى لمشاركة النجوم ضد السعودية

إنطلاق معسكر الأخضر

يناير يشهد أولى خطوات السعودية نحو برلين

تشكيلة الأخضر لمباراة السويد والدورة الدولية

معسكر المنتخب السعودي ينطلق في 11 يناير

استعراض جدول المنتخب السعودي قبل المونديال

أجندة مباريات السعودية الدولية

السعودية وتونس .. يداً بيد نحو مونديال ألمانيا 2006

الجمهور السعودي ينقسم بين مؤيد ومعارض

باكيتا البرازيلي يقود الأخضر في مونديال ألمانيا

باكيتا خلفاً لكالديرون في تدريب المنتخب السعودي

كالديرون مُهدد بالإقالة من تدريب المنتخب السعودي

السعودية تلاقي السويد ورومانيا

فهد سعود من الرياض: عقد مدربو المنتخبات الأربعة ( السعودية،كوريا الجنوبية، فنلندا،اليونان) المشاركة في الدورة الدولية الرباعية التي ستنطلق منافساتها في العاصمة السعودية يوم غد السبت وتستمر لغاية يوم الأربعاء المقبل، مؤتمراً صحافياً عصر اليوم الجمعة في فندق رادسون ساس برعاية شركة (صلة) الراعي الرسمي للمنتخب السعودي حتى عام 2007.وألقى المدربون الأربعة الضوء على النواحي الفنية لفرقهم والهدف من المشاركة في هذه الدورة الدولية التي تأتي قبل عدة أشهر من انطلاق منافسات كأس العالم في ألمانيا، قبل أن يجيبوا على أسئلة الإعلاميين والحضور.

وشهد المؤتمر الصحافي حضور حشدٌ كبير من إعلاميي الصحف الغربية، ومراسلي القنوات الذين واكبوا هذا الحدث لحظة بلحظة، ليساهموا مع الإعلاميين السعوديين والقنوات الفضائية العربية في ظهور المؤتمر بصيغة دولية تليق بالحدث.

quot;إيلافquot; كعادتها كانت متواجدة في هذا الحدث المهم لتسلط الضوء على أبرز ما صدر من مدربي المنتخبات المشاركة في الدورة، كما قامت بإجراء عدداً من الحوارات مع بعض مسئولي الوفود ،ومساعد مدرب منتخب أسبانيا ستقوم بنشرها تباعاً .

المدرب الفنلندي: لا يمكن التبوء بنتيجة مباراتنا مع السعودية

وكانت الكلمة في البداية لمدرب المنتخب الفنلندي الذي أكد سعادتهم بتلقي هذه الدعوة من الإتحاد السعودي لكرة القدم للمشاركة في الدورة الرباعية، التي تضم فرقاً كبيره ولها تاريخها المشرف .

وقدم اعتذاره عن غياب عدداً من المحترفين في المنتخب اليوناني بسبب ارتباطاتهم مع أنديتهم التي رفضت السماح لهم بمرافقة المنتخب في هذه الدورة.وابدي رضاه عن التسهيلات التي رافقت حضورهم للرياض متمنياً أن تسير الأمور بهذا الشكل حتى نهاية الدورة.

ورداً على سؤال حول توقعاته لنتيجة مباراة المنتخب السعودي والفنلندي خصوصاً وأن آخر مباراة جمعت الفريقين في 2005 في المنطقة الشرقية من السعودية انتهت بفوز المنتخب الفنلندي بأربعة أهداف قال المدرب: أنا لم أكن المدرب يومها كما أن تشكيلة المنتخب قد تغيرت كثيراً خلال تلك الفترة ولا املك إلا التأكيد على أننا سنخوض المباراة بجدية كبيرة من اجل الخروج بنتيجة مرضية لنا.

مدرب اليونان ( المنتخب المرشح ): محبطون لعدم تأهلنا لألمانيا:

من جهته، قال مدرب المنتخب اليوناني ، صاحب الترشيح الأقوى لحصد ذهب البطولة، أنهم جاؤوا لهذه الدورة للتدريب، مؤكداً أن منتخب اليونان يملك عدداً من اللاعبين الذين يحتاجون إلى الوقوف على مستوياتهم الكروية بعد أن غابوا طويلاً عن تمثيل المنتخب واللعب في صفوفه، مؤكداً أن هذه الدورة ستساهم في ظهور ما يملكه اللاعبين.

وأبدى سعادته كونه سيلعب ضد منتخبين كبيرين وتأهلا للمونديال المقبل في ألمانيا وهم المنتخب السعودي والكوري الذين سيضيفان لهم الشيء الكثير بلا شك.

وقال: quot; انأ سعيد لأننا ستتاح لنا الفرصة للعب ضد المنتخب الكوري الذي يعتبر فريق قوى ويملك ترسانة ممتازة من اللاعبين وأنا متأكد من أن هذه البطولة ستكون قوية وسنتمكن من الظهور بمظهر يحفظ ماء وجوهنا .

وأعترف بوجود صدمة وquot;إحباطquot; لدى اليونانيين بسبب فشلهم في التأهل للنهائيات المقبلة في ألمانيا وقال أنهم سيعلون لإعداد فريق جيد يستطيع المنافسة مستقبلاً بشكل أفضل.

مدرب كوريا الجنوبية: الدورة مفيدة لمنع لاعبينا الثقة

ومن جهته، قدم مدرب المنتخب الكوري الجنوبي شكره لمدربي المنتخبين ( الفنلندي واليوناني) على حديثهم عن المنتخب الكوري، وأكد أن حضوره لهذه الدورة بسبب الوقوف على مستويات عدد من اللاعبين الشباب الذين تم ضمهم للمنتخب الكوري مؤخراً quot;.

وقال أنهم سعداء كونهم سيلعبون ضد فريقين أوربيين ( اليوناني والفنلندي) مؤكداً أن لديهم عدد من اللاعبين يريد إعطائهم جرعة من الثقة باللعب أمام هذه الفرق الكبيرة مما يجعل تركيزهم أفضل في النهائيات العالمية.

مدرب المنتخب السعودي: حظوظ المنتخبات بالذهب متساوية

شكر المدير الفني للمنتخب السعودي السيد ماركوس باكيتا المنتخبات الثلاث على تلبية الدعوة والحضور للمملكة العربية السعودية للمشاركة في هذه الدورة الودية متمنياً إقامة طيبة خلال تواجدهم في السعودية.

وأشار إلى أن الهدف من هذه الدورة إعداد المنتخب السعودي فنيا بشكل جيد في إطار إعداده للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة في ألمانيا.
واستبعد باكيتا الآراء التي تؤكد أن البطولة محسومة سلفاً للمنتخب اليوناني ( بطل أوروبا) حيث قال أن كل المنتخبات لديها ذات الحظوظ والتكهن بمن سيحرز البطولة امرأ لا يستند على الواقع.

واعتبر أنه لا توجد حتى الآن نسب حقيقية لمدى استعداد المنتخب السعودي للمونديال فهو لم يخض سوى مباراة واحدة حتى الآن ضد المنتخب السويدي وهي غير كافية للوقوف على استعداد المنتخب السعودي إطلاقا.

موعد انطلاق الدورة:

وسينطلق أولى لقاءات الدورة يوم غداً السبت، في تمام الساعة 4،40 عصراً على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ، فيما سيكون اللقاء الثاني بعد صلاة العشاء كما يوضح الجدول التالي:

السبت 21/1_2006م
منتخب كوريا الجنوبيةamp;منتخب اليونان 4، 40 عصراً
منتخب السعوديةamp;منتخب فنلندا 8 مساءً

الأربعاء 25/1_2006م
منتخب كوريا الجنوبيةamp; منتخب فنلندا 4، 40 عصراً
منتخب السعوديةamp; منتخب اليونان 8 عصراً.

وقد اعتمد منظمو هذه الدورة بأن يكون نظام تحديد المراكز حسب النقاط الحاصل عليها كل منتخب في اللقاءين، وفي حال ظهر تعادل في النقاط فسوف يتم الاحتكام للأهداف الأكثر ثم الأقل أهداف وفي حالة استمرار التعادل فسوف تجري قرعة لتحديد صاحب المركز الأول.