: آخر تحديث

إنبي والرجاء يتنافسان لنيل اللقب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;في مباراة الذهاب لحساب نهائي دوي العرب
إنبي المصري والرجاء المغربي يتنافسان لنيل اللقب العربي

عبدالله زقوت ndash; إيلاف: ستكون المنافسة محتدمة بين فريقي إنبي المصري والرجاء البيضاوي المغربي حين يلتقيان يوم الثلاثاء في مباراة الذهاب لحساب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم في نسختها الثالثة ، التي ستقام بينهما على استاد المقاولون العرب بالقاهرة.

وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها الفريقين المصري والمغربي إلى بطولة دوري العرب التي التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، برعاية شبكة راديو و تلفزيون العرب ( A R T ).

وستكون مواجهة إنبي مع ضيفه الرجاء المغربي قوية بمعنى الكلمة قبل أن يلتقيا في مباراة الإياب في السادس من الشهر المقبل، علما بأن لائحة البطولة تنص على لعب وقت إضافي ومن ثم اللجوء لركلات الجزاء في حالة تعادل الفريقين ذهابا وإيابا.

و لا يختلف اثنان على قوة و مكانة الفريقين محليا وخارجياً، وأن كل منهما يملك المقومات التي تؤهل للفوز باللقب العربي بالنظر إلى نتائجهما المسجلة في البطولة الحالية ، لكن يبقى الطموح مشروعا لكل منهما لنيل اللقب الأول لهما في في هذه البطولة.

ونجح إنبي المصري في ولوج المباراة النهائية بعد تغلبه على الوحدات الأردني في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، قبل أن يخسر في الاياب بهدف نظيف، بينما جاء صعود الرجاء المغربي على حساب الهلال السوداني بعد فوزه في مباراة الذهاب بخمسة أهداف نظيفة،وخسارته في السودان بهدف نظيف.

وسيعي إنبي المصري الذي يستضيف الفريق المغربي أهمية المباراة وهو يريد تحقيق نتيجة إيجابية قبل التوجه للدار البيضاء من أجل حسم اللقب في مباراة الإياب، لذلك فإن الجميع في مصر وقف خلف إنبي المعروف عنه بقلة جماهيره كونه يتبع الشركات، إلا أن ذلك لم يمنع إنبي من أجل الاستعداد الأمثل وتقديم العرض الأقوى الذي يضمن له نتيجة طيبة قبل مباراة الاياب.

ويدخل انبي المباراة بروح معنوية مرتفعة بفضل المساندة الرسمية من كافة مسؤولي الرياضة المصرية الذين وجهوا دعوة للجماهير المصرية للالتفاف حول انبي ومساندته في المباراة بحضور اعداد كبيرة تعيد اجواء بطولة كأس الامم الافريقية التي استضافتها مصر ببداية العام وشهدت اقبالا كبيرا من الجماهير.

ودعا سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري الجماهير للاحتشاد في مدرجات استاد المقاولون ، مشيراً إلى أن الاتحاد العربي لكرة القدم اتخذ قرار اقامة مباراة الإياب في المغرب لضمان حضور الجماهير المغربية ظنا منه ان انبي ليس له جماهير، لذلك على جماهير الكرة المصرية أن تثبت عكس ذلك تماما وتساند ممثل الكرة المصرية.

ورفض الجهاز الفني لانبي اعلان التشكيل الذي سيخوض بها المباراة مؤكدا ان لديه 20 لاعبا مستعدون للمهمة.

وقال طه بصري المدير الفني لانبي المصري أن المباراة خارج كل الحسابات لان الفريقين يملكان كل عناصر التفوق والخبرة ومن يمتلك التوفيق والتركيز سيحقق الفوز.

وأشار في تصريحات صحافية : quot;سنلعب بطريقة متوازنة دفاعا وهجوما من اجل تحقيق الفوز ولضمان عدم اهتزاز شباكنا بأي اهداف تعطل مسيرتنا في مباراة الإياب .. المباراة ستكون كتابا مفتوحا لان كلا منا يعرف كل شيء عن منافسهquot;.

وعلى صعيد نادي الرجاء المغربي، فقد وصلت أمس بعثة الفريق إلى القاهرة، يوم الأحد، حيث أدى تدريبه الاساسي على ملعب المقاولون العرب وسط سرية تامة فرضها الجهاز الفني بقيادة المدير الفني الارجنتيني اوسكار فيلوني، كما طلب عدم حضور الصحافيين لهذه التدريبات، مؤكدا انه سيعقد لقاءات مع الاعلاميين في مقر اقامة الفريق بالفندق.

وقال اوسكار في تصريحات صحافية ان هذه المباراة صعبة ، لذلك نحن نحترم منافسنا لانه تمكن من الوصول للنهائيquot;.

وتابع:quot; quot;لقد شاهدت مباريات لانبي عن طريق الفيديو واعرف انه منافس قوي في الدوري المصري وقد وضعت الخطة المناسبة لايقاف مفاتيح لعبه بما يحقق اهدافنا من المباراة.quot;

يذكر أن المباراة سيديرها طاقم تحكيم بقيادة الاردني سالم محمود ويعاونه السوري علم الدين ديوب والبحريني سمير عبد الله ويراقبها العراقي حسين سعيد.

nbsp;


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. المهاجم الصاعد فيديريكو تشيزا يشعل سباقاً صيفياً بين يوفنتوس وإنتر ميلان
  2. مانشستر سيتي يعرض على غوارديولا تجديد عقده براتب سنوي ضخم
  3. الأندية الأوروبية ترفع مبكرا حرارة سوق الانتقالات الصيفية
  4. مستقبل ماورو إيكاردي بين البقاء مع إنتر ميلان أو الرحيل إلى يوفنتوس
  5. محام إيطالي يصف إتفاق يوفنتوس مع المدرب غوارديولا بـ
  6. الكشف عن سبب تفريط تشيلسي في خدمات هازارد لصالح ريال مدريد
  7. ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة
  8. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  9. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  10. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
  11. إيمري: مبابي كان يريد الانتقال إلى ريال مدريد قبل باريس سان جيرمان
  12. البرازيلي سيرجيو ريكاردو يشهر إسلامه في السعودية
  13. المقاطعة الخليجية لقطر تدفع الفيفا لرفض
  14. وفاة حكم في بوليفيا تعيد فتح النقاش حول اللعب على المرتفعات
  15. رقم قياسي لبرشلونة في الدوري الإسباني على حساب ريال مدريد
في رياضة