قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مايو نيوز - اعلن مسؤول في اتحاد كرة القدم اليمنية ان المنتخب اليمني سيخوض مباريتين وديتين الاولى مع المنتخب الارتيري والثانية مع نظيره السوداني وذلك استعدادا لمنافسات خليجي 18 التي ستستضيفها العاصمة الإماراتية ابو ظبي للفترة من 17 إلى 30 يناير الحالي.

وقال حميد شيباني-الأمين العام لاتحاد الكرة في اليمن إن منتخب اليمن سيواجه منتخب إرتيريا ودياً الأحد القادم ،فيما سيخوض مباراة ودية أخرى مع منتخب السودان في العاشر أو الحادي عشر من يناير الجاري، قبيل مغادرته صوب العاصمة الإماراتية أبو ظبي لخوض غمار منافسات خليجي 18.

وشارك اليمن للمرة الأولى في منافسات بطولة كاس الخليج في الدورة السادسة عشرة في الكويت أواخر عام 2003 وبداية 2004،التي فازت بها السعودية ،فيما شارك في الدورة الأخيرة التي أقيمت في قطر للفترة من 10 إلى 24 ديسمبر 2004م وشهدت عودة المنتخب العراقي للمشاركة في كأس الخليج بعد انقطاع دام 14 سنة.
وشهدت البطولة السابقة التي أقيمت في قطر قبل عامين تغيير النظام الذي اتبع في الدورات السابقة لتقام البطولة بطريقة المجموعتين يتأهل منها أفضل منتخبين إلي نصف النهائي علي أن يتأهل الفائز إلي المباراة النهائية،وذلك بعد ان كانت المسابقة تقام بنظام التجمع من مجموعة واحدة في دولة من الدول المشاركة حيث تلعب الفرق ضد بعضها البعض علي أن يتوج باللقب متصدر المجموعة في نهاية البطولة.

وفي كأس الخليج الثامنة عشرة التي ستنطلق في 17 يناير الجاري قسمت الفرق الثمانية المشاركة إلي مجموعتين حيث تم وضع مستضيف البطولة المنتخب الإماراتي علي رأس المجموعة الأولي التي ضمت الى جانبه اليمن وعمان والكويت بينما وضع المنتخب القطري حامل اللقب علي رأس المجموعة الثانية التي ضمت السعودية والبحرين والعراق .

وقالت اللجنة الإعلامية لبطولة كأس الخليج الـ18 ان عدد الإعلاميين الذين سيقومون بتغطية فعاليات البطولة يبلغ حوالي 400 إعلامي من وسائل الإعلام المرئية والمقروءة من دول الخليج وبقية الدول التي لن تشارك منتخباتها في البطولة.
وعلم quot;مايونيوزquot; من مصادر خاصة ان الوفد الإعلامي المرافق للمنتخب اليمني هو الأكبر حيث سيرافقه 90 إعلامياً.
وبلغت ميزانية إقامة دورة الخليج الثامنة عشرة (60) مليون درهم إماراتي، تم تخصيص (35) مليون درهم منها فقط لحفلي الافتتاح والختام وتم تقسيم باقي الميزانية علي لعبة كرة القدم والألعاب المصاحبة بواقع (15) مليون درهم لدورة كرة القدم و (10) ملايين درهم للألعاب المصاحبة.

يذكر أن الدورة الثامنة عشرة التي ستقام في الإمارات هي الدورة الثانية التي يتم فيها إقرار تنظيم ألعاب مصاحبة وكانت الدورة السابعة عشرة الماضية التي أقيمت في قطر هي أول دورة خليجية يتم فيها اعتماد الألعاب المصاحبة وشهدت نجاحا كبيرا من حيث المتابعة الإعلامية والاهتمام الجماهيري.


وفيما يلي جدول مباريات بطولة خليجي 18:

bull; الأربعاء 17 يناير 2007م
افتتاح البطولة
- الإمارات times; عمان.
- اليمنtimes; الكويت
-

bull; الخميس 18 يناير 2007م:
- السعودية times; البحرين.
- قطر times; العراق.
-

السبت 20 يناير 2007م
- عمانtimes; الكويت
- الإمارات times; اليمن
-

الأحد 21 يناير 2007م:
- العراقtimes; البحرين.
- قطر times; السعودية.
-
الثلاثاء 23 يناير 2007م:
- اليمنtimes; عمان.
- الإماراتtimes; الكويت.
-

الأربعاء 24 يناير 2007م
- السعوديةtimes; العراق.
- قطر times; البحرين.

السبت 27 - 1 ndash; 2007م

( نصف times; النهائي )


الثلاثاء30 - 1 - 2007 م

(النهائي )

المصدر-مايونيوز+المؤتمرنت