قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الأخضر السعودي يتدرب على الكرات العرضية

السعودية و غامبيا وديا اليوم

إيلاف من الدمام : حقق المنتخب السعودي لكرة القدم فوزا كبيرا على ضيفه منتخب غامبيا بثلاثة أهداف نظيفة، في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي جمعتهما مساء الاثنين على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ، حيث تأني هذه المباراة في إطار استعدادات الأخضر للمشاركة في بطولة كأس الخليج الثامنة عشرة التي تستضيفها الامارات في السابع من الشهر الجاري.

وجاءت أهداف الأخضر عبر المدافع حمد المنتشري وياسر القحطاني في الشوط الأول، قبل ان يضيف القحطاني نفسه الهدف الثاني في الشوط الثاني.

ولم يشارك مع المنتخب السعودي لاعبي أهلي جدة يذكر ان المنتخب السعودي ياسر المسيليم، ومالك معاذ، تيسير الجاسم) و نايف القاضي لإرتباطاتهم مع أنديتهم.

وسيطر السعودي quot;الاخضرquot; على مجريات المباراة التي كانت فرصة للمدرب البرازيلي ماركوس باكيتا لاختبار اكبر عدد ممكن من اللاعبين الذين لاحت لهم فرص عدة سهلة ضاع منها الكثير وكان كافيا لمضاعفة النتيجة.

وجاءت الفرصة الاولى من انفراد القحطاني لكن الحارس الغامبي ديمبو توريه تصدى لمحاولته وارتدت الكرة الى صالح بشير فسددها بجوار القائم الايسر (6)، وتمكن المدافع المنتشري من افتتاح التسجيل اثر تمريرة من حسن معاذ من الجهة اليمنى تابعها ارضية قوية على يسار توريه (20).

وتلقى القحطاني كرة من عبده عطيف ولعبها قوية على يمين الحارس هدفا ثانيا (32). وكاد صالح بشير يضيف الهدف الثالث بعد دقيقة واحدة لكن توريه كان لمحاولته بالمرصاد، ونجح الاخير في الامساك بكرة نفذها حسين عبد الغني من ركلة حرة (44).

وفي الشوط الثاني، استمرت سيطرة المنتخب السعودي وعزز تقدمه بهدف ثالث للقحطاني اثر عرضية وصلته من حسن معاذ تابعها برأسه على يمين الحارس الغامبي (50).

وكان القحطاني على وشك ان يسجل هاتريك برأسه لولا استبسال توريه في ابعاد كرته (58)، ولاحت للبديل محمد الشلهوب فرصة للتسجيل لم يحسن استثمارها اثر تمريرة من البديل يوسف السالم (73).

* مثل المنتخب السعودي: محمد خوجة- حسن معاذ وحمد المنتشري (ماجد العمري) واسامة هوساوي وصالح الصقري وحسين عبد الغني وسعود كريري (محمد الشلهوب) وعبده عطيف (بدر الحقباني) وعمر الغامدي وياسر القحطاني (سعد الحارثي) وصالح بشير (يوسف السالم).

يذكر أن الأخضر سيخوض مباراة ودية أخرىً أمام المنتخب السوري يوم الخميس المقبل ، قبل السفر إلى الامارات للمشاركة في بطولة الخليج .