قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من أبوظبي : أعطى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيسدولة الامارات العربية المتحدةإشارة افتتاح بطولة كأس الخليج الثامنة عشرة التي تحتضنها العاصمة أبو ظبي حتى الثلاثين من الشهر الجاري. وقال الشيخ خليفة: بسم الله وعلى بركة الله نعلن افتتاح بطولة كأس الخليج الثامنة عشر متمنين للجميع التوفيق والنجاح والسلام عليكم ورحمة الله وبركتهquot;.

وسبق إعلان الإفتتاح كلمة ألقاها الشيخ حمدان بن مبارك رئيس اللجنة العليا المنظمة لخليجي 18 رحب من خلالها بالحضور وأثنى على بطولة كأس الخليج التي تعتبر تجمع رياضي كبير كما أعلن أن الإمارات استفادت من دورات الخليج السابقة في صناعة حفل افتتاح مبسط ولكنه غير اعتيادي.

من لوحات حفل الافتتاح الرائعة
وكان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة قد قرر منح مكرمة خاصة للجماهير الإماراتية حيث أعلن دخول الجماهير الإماراتية مجانا لمباريات دورة الخليج الثامنة عشر والتيانطلقت اليوم ، حيث طالبت اللجنة المنظمة كافة الجماهير تسلم تذاكر دخولهم من الأماكن المخصصة للتذاكر عند الملاعب المخصصة لمباريات الدورة قبل وقتٍ كافٍ والالتزام بمقاعدهم الخاصة .

ويسمي الاماراتيون خليجي 18 quot;عرس الخليجquot; ، حيث تضافرت الجهود لأنجاح البطولة الخليجيةحيث رصدت لها البلاد 62 مليون درهم النصيب الاكبر لمباريات كرة القدم التي خصص لها 17 مليون درهم وعشرة ملايين درهم للالعاب المصاحبة فيما جرى تخصيص المبلغ المتبقي وقدره 35 مليون درهم لحفل الافتتاح.

ويتنافس على لقب البطولة ثماني دول في مجموعتين الاولى تضم الامارات واليمن وعمان والكويت والثانية مكونة من السعودية وقطر والعراق والبحرين.

وتقام مبارتا وحفلا الافتتاح والختام على ملعب استاد مدينة زايد الرياضية الذي يستوعب 50 ألف مشاهد واختير استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة الذي يستوعب 20 ألف شخص لتقام عليه مباريات المجموعة الاولى وتقام مباريات المجموعة الثانية على استاد ال نهيان بنادي الوحدة وتبلغ سعته 12 ألف شخص فيما يستضيف نادي الجزيرة منافسات الكرة الطائرة وفي مدينة العين تقام مباريات كرة اليد ويستضيف نادي النصر في مدينة دبي منافسات كرة السلة.

واستعدت الامارات طبيا وأمنيا للحدث حيث خصصت مستشفى متكاملا لعلاج أي إصابات هو مستشفى quot;خليفة quot;إلى جانب عدد كبير من الاطباء والممرضين وسيارات الاسعاف التي تتواجد في مختلف ملاعب البطولة.

.. وهنا لوحة أخرى
ويتولى 200 شاب وفتاة من الامارات مرافقة الوفود وكبار الشخصيات وتسهيل تنقلاتهم وحرصت اللجنة المنظمة على تدريبهم في دورات حول العلاقات العامة وفنون الاتيكيت قبيل إشراكهم في تنظيمات البطولة.

وأعدت اللجنة 16 استوديو في الملاعب للبرامج التحليلية و38 كابينة للتعليق إضافة إلى تخصيص خمسة مراكز إعلامية لتسهيل مهمة الصحفيين.

واستعدت الامارات للبطولة أمنيا منذ سبعة شهور حيث أرسلت ضباطا إلى ألمانيا للاستفادة من تجربتها في تأمين مباريات كأس العالم الاخيرة وأرسلت ضباطا آخرين إلى قطر للتعرف على تجربتها في تأمين دورة الالعاب الاسيوية العام الماضي.

ووضعت خطة تأمين يشارك فيها 2000 شرطي تتضمن مراقبة الملاعب التي تقام عليها المباريات وفنادق الفرق والضيوف على مدار الساعة.

المزيد من الصور الخاصة بإيلاف:

خليجي18 : مباريات اليوم

خليجي 18 : إحصائيات الإفتتاح

حمى البطولة تجتاح الإمارات ودخول مجاني للجمهور

رشح وإربح مع مسابقة إيلاف اليومية

رشح لاعبك المفضل يومياً واربح جائزة نقدية

الإمارات وعُمان تقصان شريط افتتاح خليجي 18

تنافس شديد بين هدافي دورة خليجي 18

قراء إيلاف يرشحون العراق للفوز بلقب خليجي 18

اكتمال التفاصيل الأخيرة لاستضافة خليجي 18

كأس الخليج تحتضن 6 مدربين أجانب لقيادة منتخباته

تاريخ دورات كأس الخليج

رئيس اللجنة الإعلامية:جاهزون لخليجي 18

جدول مباريات خليجي 18