القحطاني يقود السعودية لفوز ثمين على البحرين
ابو ظبي: أصبح مهاجم المنتخب السعودي ونادي الهلال لكرة القدم ياسر القحطاني النجم الأول سعوديا في الموسمين الماضيين وذلك عندما فرض نفسه بسرعة نجما يسير على خطى ماجد عبدالله وسامي الجابر.

واذا كانت انطلاقة القحطاني الفعلية مع quot;الاخضرquot; في quot;خليجي 16quot; في الكويت قبل ثلاثة اعوام، فانه اكد امس بما لا يترك مجالا للشك انه ماض في خط تصاعدي بتسجيله هدفي الفوز على البحرين 2-1 في quot;خليجي 18quot; في ابو ظبي.

يذكر أن ياسر القحطاني هو أغلى لاعب سعودي في الصفقات المحلية حتى الان حيث انتقل من القادسية الى الهلال بمبلغ 22 مليون ريال (نحو ستة ملايين دولار).

ويأمل القحطاني في أن تكون محطته المقبلة الاحتراف الخارجي وتحديدا في أوروبا، ويؤكد أن يلقى تشجيعا كبيرا على تحقيق فكرة الاحتراف الخارجي حتى من الهلاليين.

القحطاني يحتفل بأحد أهدافه في مباراة البحرين
واعرب القحطاني عن سعادته بتسجيل هدفين في المباراة الاولى للسعودية ضد البحرين في البطولة الخليجية، لكنه اعتبر quot;ان الفوز في المباراة الاولى حافز مهم لنا لكنه غير كاف للتأهل الى نصف النهائيquot;، مضيفا quot;المشوار امامنا صعب جدا امام العراق وقطر، لكن النقاط الثلاث الاولى تشكل انطلاقة قوية لنا في البطولةquot;، معتبرا ان quot;منتخب السعودية وقع في المجموعة الاقوىquot;.

بزغت نجومية القحطاني في quot;خليجي 16quot; حين سجل اغلى ثلاثة اهداف أمنت اللقب لquot;الأخضرquot; للمرة الثالثة في تاريخه.

وشبه العديد من النقاد القحطاني بانه يجمع بين موهبة ماجد عبد الله وسامي الجابر، وذهب البعض ليقول ان اسلوبه يشبه اسلوب يوسف الثنيان، لكن الاكيد انه لاعب سريع يجيد التحرك جيدا في خط المقدمة ويملك قدرات تهديفية عالية.

واثبت الهداف السعودي انه يملك مؤهلات واعدة حين سجل هدفا في الدقيقة الاخيرة ضد عمان في quot;خليجي 16quot; مهديا منتخب بلاده فوزا مهما 2-1، لانه كان يلقى منافسة قوية من المنتخب البحريني على اللقب، وكان بالتالي مطالبا بالفوز على اليمن في مباراته الاخيرة ليضمن ذلك، فكان القحطاني على الموعد وسجل هدفي الفوز في نصف الساعة الاول وحسم الامور على طريقته الخاصة.

وحل القحطاني حينها ثانيا في ترتيب الهدافين برصيد ثلاثة اهداف بالتساوي مع البحرينيين علاء حبيل ومحمد سالمين، وخلف البحريني الاخر طلال يوسف متصدر الترتيب برصيد خمسة اهداف.

القحطاني فشل في تكرار إنجاز quot;خليجي 16quot; في النسخة التالية في قطر عام 2005، لكنه أبدع كثيرا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 لقارة اسيا حيث شكل مع سامي الجابر ثناثيا خطيرا وساهم بقوة في ترجيح كفة الأخضر أمام كوريا الجنوبية في الدمام وذلك عندما صنع هدفا لزميله سعود كريري بعد أن تلاعب بالدفاع الكوري وسجل الهدف الأخر.

وأصبح بذلك منذ التصفيات الأسيوية احد أبرز النجوم ليس في السعودية فقط بل في المنطقة الخليجية. ونجح القحطاني في تدوين اسمه في سجل نهائيات كأس العالم ايضا بتسجله هدفا في مرمى تونس قبل ان يدرك الجابر التعادل 2-2.

ويعول السعوديون كثيرا على القحطاني في منافسات كأس الخليج الثامنة عشرة املين ان يساهم في اعادة اللقب الى quot;الاخضرquot; خضوصا في ظل غياب العديد من النجوم لاسباب عدة ومنها الاعتزال وابرزهم سامي الجابر.