مذيع قناة دبي الرياضية في ضيافةquot;إيلافquot;:
يعقوب السعدي: نتحدى من يشكك في اختيار أسطورة الخليج

أحمد عايض موفد quot;إيلافquot; إلى أبوظبي: الكثير من متابعي الوسط الرياضي العربي، والخليجي تحديداً يلاحظ الخط التصاعدي لقناة دبي الرياضية الفضائية، فقد قفزت دبي الرياضية إلى أفق المتابعة والمشاهدة الجماهيرية وبات عامة المشاهدين يضربون بها المثل من حيث الإعداد والتقارير، والتقديم والاخراج ، أطلقت سلسلة من الأفكار الجديدة بين فينة وأخرى ولعل العمل الجبار الذي قامت به قبل إنطلاق خليجي18 كان ضربة قاضية للقنوات الفضائية الأخرى، أيلاف أجرت حواراً رياضياً مع الإعلامي ومدير إدارة الشؤون الرياضية بالقناة السيد يعقوب السعدي. والسعدي هذا الاسم لإعلامي لاامع الذي ارتبط كثيرا بقناة دبي الفضائية الرياضية. وشكل هذان الاسمان (السعدي والرياضية) باتا أكثر من حقق النجاح في الوسط الاعلامي الفضائي.
يعقوب السعدي مذيع دبي الرياضية
يعقوب السعدي يتصفح موقع إيلاف- تصوير quot;إيلافquot;
ماجد عبد الرحمن يتسلم كأس آسيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1998
عبد الرحمن بن سعود رحمه الله عليه

جاسم يعقوب

الفائز بلقب أسطورة الخليج في قناة دبي

** سيد يعقوب مباركين هذا الجهد الجميل في قناتكم الجميلة؟
-الله يبارك فيكم ويسعدكم وما نقدمه هو لكي نكون في مواكبة الحدث وأهمية بحيث نقدم مادة جيدة ومميزة تليق بحرص ومتابعة المشاهد والمسئول، وأن نقدم برامجنا بكل إحترافية، فالجودة في الافكار والاعداد والتقديم والاخراج هي أمور ندقق فيها كي نحترم المشاهد.

** خرجتم بسلسلة برامج نالت إعجاب المشاهد عن خليجي 18؟
_ تجدد الافكار أمر مطلوب والتنويع مرغوب والجودة هدف صائب لإنجاح تلك الأفكار ، ذلك هو الحس الفكري والاعلامي الذي نتمناه ونسعى إلى تنميته كونه يقودنا إلى الإبداع ليس وحدنا في دبي الرياضية بل في أي مجال أخرى ولكن بفضل الله في قناتنا كنا الأميز حسب شهادة الجميع.

** شاهدنا برنامج المرسى خليجي 18 وغيره وأفكار أخرى، وكرمتم نجوم الخليج في أسلوب جديد مدى رضاكم عن ذلك؟

-الحمد الله راضين كل الرضا، فقد أستضفنا نجوم وشاركنا نجوم في دبي وفي منازلهم وكنا نسعى الوصول غلى المادة التي يبحث عناه المشاهد؟

فوز الكويتي جاسم يعقوب على حساب ماجد عبدالله جاء وفق ضوابط سليمة
ولا أنسى مواجهتي الحامية مع الراحل عبد الرحمن بن سعود!


** وماذا عن أسطورة دورات الخليج؟
هي فكرة جديدة ونالت إستحسان الجميع وتركنا التصويت إلى الجماهير واللجنة المنظمة وأنحصرت المنافسة في مراحلها الأخيرة بين ماجد عبدالله من السعودية ، وجاسم يعقوب من الكويت، لكن النتيجة الأخيرة آلت إلى جاسم يعقوب؟

** البعض أتهمكم بمجاملة الفائز على حساب ماجد عبدالله؟
-هذا كلام عار من الصحة ونحن نحترم العمل الذي نقوم به ونحترم المرشحين والمشاهدين وبالتالي كان عملنا في التصويت على أسطورة دورات الخليج كان يسري جيدا ووفق ضوابط صحيحية وصادقة.

** فسر لي ذلك؟
ياسيدي الفاضل جاء التصويت الجماهيري لمصلحة ماجد عبدالله بنسبة 40 في المئة مقابل 20 في المئة لمصلحة جاسم يعقوب، هذا في المرحلة الأولى ، ولكن في المرحلة الثانية كانت عند اللجنة الاعلامية المعنية بالتصويت، فمنحت الكويتي 40 في المئة وبالتالي أصبحت نسبة جاسم 60 في المئة مقابل 40 في المئة لماجد وهذه هي النسبة النهائية وبالتالي ذهبت الجائزة إلى جاسم يعقوب؟

** هل أحد شككم في نزاهة هذا السباق الجميل؟
-النقد بنوعية الهادف البناء وعكسه موجود في أي مكان وزمان وفي أي عمل، ونحن نعمل بجدية واحتراف واحترام، وأحب أن أؤكد لمن يهمه الأمر أننا على إستعداد تام لإثبات نزاهة التصويت والترشيح، فقط لمن تخصه المسألة، مثل ماجد عبدالله.

** وكيف كانت ردة فعل اللاعب السعودي ماجد عبدالله؟

أقرأ المزيد:

المحمود يوضح قصة احتكار مجلة سوبر

أرقام من كأس خليجي 18

هدافو كأس الخليج الثامنة عشر

مدرب السعودية: فرطنا بالفوز

تعادل السعودية وقطر يؤجل الحسم للجولة المقبلة

العراق تفشل في إنتزاع بطاقة التأهل مبكراُ

العراق والسعودية يسعيان للتأهل وقطر والبحرين للبقاء

خليجي 18 : مباريات اليوم الرابع / مقارنات

البحرين تراهن على الروح ومدرب العراق خائف من الضغوط

الكواري لـquot; إيلاف quot; : لن نتنازل عن الفوز أمام المنتخب السعودي

العراقيون بشعار الكفاح بين بغداد وأبو ظبي

-ماجد لاعب رائع وخلوق ويستحق الاحترام والتقدير وبالعكس بعد المسابقة بارك للبطل المحتفى به، وهذا ليس بمستغرب عليه؟

** هذه ملاطفة جميلة منك؟
-ياسيدي ماجد أحد أفضل المهاجمين ليس على مستوى الوسط العربي أو الخليجي بل على مستوى أسيا فهو أسطورة أسيوية لامعة وبرز فيها بشكل لافت للأنظار، وإن كان جاسم برز خليجيا فماجد لمع أسيويا وكلاهما عينان في رأس خليجنا الجميل.

لا نبحث عن الإثارة وعملنا يشيد به الجميع.


** ماقصتكم مع مجلة سوبر؟
-ليس هناك قصة بل هو موضوع وحدث أو بالأحرى قضية في خليجي 18 الاعلاميين والمسئولين واللاعبون كانوا يتحدثون عنها وهي إحتكار سوبر للمراكز الاعلامية، وأماكن تواجد اللاعبون والوفود، دون دخول الصحف الأخرى وقد تم طرح القضية ومناقشتها وبفضل الله ذلك النقاش الفضائي نتج عنه ميلاد حل جميل وشاهدنا صبيحة السبت الماضي تدفق الصحف الاماراتية والسعودية.

** هل كنتم تبحثون عن الإثارة ؟
-أي إثارة هي قضية تم طرحها ووجد الحل المناسب لها وأعتقد أن الجميع راضي الان بذلك ، ونحن في دبي الرياضية نسعد بطرح القضايا الشائكة ومن ثم يتم إيجاد الحلول المناسبة لها.

**لنبحر قليلا معك شخصيا يقال أن يعقوب السعدي إستفزازي في مواجهاته؟
-هذا ليس صحيحا وأنما أنا أنقل وجهات نظر وواقع وأسئلة شائكة تبحث عن حلول ونتطلع من المعنيين الحديث عنها وإقناع المشاهد بذلك.

** مواجهة حامية لازلت تتذكر أصداءها؟
-لايمكن أن أنس ذلك الحوار الجميل مع رئيس النصر السابق الامير عبدالرحمن بن سعود (يرحمه الله) مرتين واحد قبل البطولة الخليجية والاخر أثناء البطولة ولازلت أتذكر تفاصيل ذلك الحوارين فتارة ترتفع وتيرة سخونته وتارة تنخفض، ذلك اللقاء من أفضل اللقاءات التي أفتخر بها كثيرا وأعتز فيها مع شخصية محبوبة من الجميع

** هناك أفكار برامج أطلقتها دبي الرياضية ونجحت وشاهدنا فضائيات أخرى تأخذ الفكرة مباشرة أو بنوع من التحوير فماذا يعني ذلك لكم؟
بالعكس أنا سعيد بكل برنامج نجح في دبي الرياضية وقامت قنوات فضائية أخرى بتطبيق فكرة البرنامج لأن هذا نجاح يسجل لي ولقناتتنا في دبي الرياضية والمشاهد بات أكثر نضجا، ويعي كل شيء.

** كلمة أخيرة تحب أن تقولها؟
-أحب أن أشكر مدير عام القناة الاستاذ أحمد الشيخ ومجموعة الطيار وكل الذين يساندون ويقفون إلى جانبنا من خلال متابعة المشاهدين الجميلة التي نفتخر بها كثيرا، وإلى كل من أسدى إلينا نصيحة أو فكرة.