قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قائد المنتخب السعودي المعتزل في حوار صريح مع quot;إيلافquot;
ماجد عبدالله : جائزة أسطورة دورات الخليج لا تهمني
يكفيني فخرا تصويت الجمهور وصحافيي السعدي أقرب لكونهم مشجعين

أحمد عايض موفد quot; إيلاف quot; إلى ابوظبي : لا يختلف اثنان على أن ماجد عبدالله أسطورة كرة القدم السعودية والعربية والاسيوية والخليجية، حتى وإن كانت الأخيرة ذهبت إلى غيره كما يرى كثير من عقلاء الرياضة العربية والخليجية، أن ماجد ظاهرة كروية لم تتكرر عند رأي كثير من النقاد.ماجد وضح كثير من الأمور في حوار خاص لـ quot;إيلافquot; حول جائزة أسطورة دورات الخليج لكرة القدم، وحول مدرب المنتخب وكثير من الأمور الأخرى فإلى تفاصيل الحوار:

** كابتن ماجد كثر الحديث في خليجي 18 عن أسطورة دورات الخليج؟ ويرى نقاد كثر عدم نزاهتها؟

قائد المنتخب السعودي المعتزل يطالع موقع quot;إيلافquot;

صور خاصة بإيلاف ..


نعم كثر الحديث عن جائزة أسطورة دورات الخليج ، ولا أريد أن أتطرق اليها كثيرا كونها لم تكن منصفة أو ما إلى ذلك ولكن مع ذلك أبارك لأخي جاسم يعقوب، لكن الأسلوب الإستفزازي الذي أتبعه السعدي في قناته كان قد اساء لكل إعلامي يعمل بنزاهة وحيادية، فقد تناثر تعصبه منذ الحلقة الأولى وهو يقول quot;لوكان بيدي ياجاسم لجعلت الجائزة تذهب إليكquot;، وهذا الكلام لاينبغي من مذيع وإعلامي يعمل في قناة تحظى بمتابعة كبيرة وكان من المفترض أن يقف موقف المحايد فهو أشبه بالقاضي الذي لابد أن يكون في موقف جانبي ومنصف في إدارة دفة الحوار، وكما يقول المثل quot;ليلة العيد تبان من عصاريهاquot;

** كابتن ماجد الجمهور منحك مساحة واسعة من التصويت؟
صدقني التتويج الحقيقي لي هو الجمهور العريض الذي منحني حبه الواسع ذلك الذي أستمد منه حبي وثقتي فهم فخري واعتزازي أنا سعيد جدا بالتصويت الجماهيري الذي منحني الثقة الكبيرة فحبهم لشخصي الكريم ولما قدمته للكرة بصفة عامة كان منصفا منهم، فهم التتويج الحقيقي لكل جوائز ماجد عبداللهquot;

** لكن الإعلاميين في أستوديو دبي الرياضية بصحبة المذيع يعقوب السعدي لم يمنحوك أي صوت؟
لم يكن السعدي وبرنامجه منصفين في اختيار خبراء الرياضة في كرة القدم، وأنما أحضر السعدي صحافيين عدة هم أقرب إلى كونهم مشجعين، وأعتقد أن الجميع تابع ذلك، وكما قلت لك أن ما يهمني هو تصويت الجمهور كونه النافذة الحقيقية لشعبية أي لاعب.

** كابتن ماجد حاول يعقوب السعدي إثارة الاعلام الخليجي خصوصا القطري بإثارة مواضيع أشبه ما يصطاد فيها في الماء العكر، فهل ترى أن ذلك يخدم التجمع الخليجي ويطور الرياضة والاعلام الخليجي؟
-الأساليب التي يتبعها مقدم البرامج الرياضية في قناة دبي الرياضية في محاولته إثارة بعض المشاكل الاعلامية بين دول الخليج ويترصد لكل شاردة وواردة ويحاول أن يصطاد في الماء العكر، لاخدم بها المصلحة الخليجية بأنواعها كافية إعلاميا ورياضيا، ويبدو أن السعدي يبحث عن الإثارة والشهرة من خلال التطرق إلى بعض اللقاءات والحوارت الاعلامية بقصد إثارة البلبلة في الوسط الاعلامي الخليجي، ويحاول أن يهيج الإعلام الأخر على الإعلام السعودي ولاعبيه، وكان يفترض به أن يكون من أكثر الإعلاميين حرصا على نجاح البطولة وليس البحث عن الشهرة من زاوية ضيقة لا تتعدى الحسد والتعصب الأهوج، وعليه أن يراجع حساباته لأن المتلقي الخليجي بات واعيا ولم تعد تنطلي عليه مثل هذه الأمور فالاحترام الأخوي والإعلامي موجود بين السعوديين وإخوانهم القطريين والإماراتيين والكويتيين والبحرينيين والعمانيين واليمنيين والعراقيين، وعليه أن يشد من أزر التعاون والإخاء الخليجي والعربي الجميل لا أن يدس السم في العسل.

** حاول السعدي أن يستفز ياسر القحطاني عقب مباراة منتخب بلاده أمام المنتخب القطري؟
كان ياسر خارج من مباراة تعتبر الأجمل في المسابقة حتى الآن وفيه من الإثارة والندية والشد العصبي ، السعدي لم براع تلك العوامل وراح يسأل بعض الأسئلة التي ليست في موقعها وليس التوقيت المناسب لها لكي يستغل الظروف في تهييج الوسط الاعلامي بإثارة غير مجدية، منها على سبيل المثال عندما سأل المهاجم القحطاني بعد نهاية المباراة بأسئلة توحي فيه إثارة وإستفزاز، وكان من المفترض أن يسأله عن المباراة والمستوى الفني لها لا أن يأجج الموضوع بأن يحترف في الدوري القطري في أسلوب مهني استفزازي واضح وصريح.

** كيف تقيم خليجي 18 حتى الان؟
من الصعب جدا بل من الظلم أن يتم الحكم على البطولة من خلال جولتين فقط ، فالحكم على المستوى الفني لخليجي 18 لايكتمل إلا في نهاية البطولة ، ثم بعد ذلك بالإمكان أن تقارن بالبطولات الخليجية الماضية، ومع ذلك البطولة تشهد سخونة في مستوياتها الفنية، ويتصاعد الاداء الفني عند اللاعبين من مقابلة إلى أخرى، وأتوقع أن نرى مواجهات حماسية في اللقاءات المقبلة خصوصا في الادوار التالية quot;

** قيم لنا أداء المنتخب السعودي خلال الجولتين الماضية؟

يكفيني فخرا تصويت الجمهور وصحافيي السعدي أقرب لكونهم مشجعين .. ...


-المنتخب يلعب جيدا ولكن بإمكانه تقديم الأفضل وإن كانت هناك ملاحضات على المدرب باكيتا من حيث الاعداد أو الاسلوب الفني ومن الافضل عدم الخوض فيها كثيرا في الوقت الراهن حتى لا يتأثر المنتخب بذلك ، وأنا أتوقع أن يظهر الأخضر في الجولات المقبلة بمستواه الحقيقي، مع أنه ضهر جيدا أمام المنتخب القطري، وتجلىت الامكانات الفنية العالية عند اللاعبين.


**هل تتوقع أن يتأثر المنتخب في مواجهاته المقبلة في ظل غياب حسين عبدالغني ونا يف القاضي بعد تعرضهما لإصابتين؟
- عبدالغني والقاضي لاعبين من طراز رفيع ولهما ثقلهما في المنتخب ، وإن كانت الاصابة ستحرم المنتخب من خدماتهم لكن لا أتوقع أن يتأثر بذك في ظل وجود البديل الجاهز، صحيح أن لهما ثقلهما لكن في أعتقادي الشخصي وجود البدلاء الجيدين، وسيظهرون في مستوى عال إن شاء الله.

** يقال أن مالك معاذ خليفة ماجد عبدالله؟

المنتخب يلعب جيدا ولكن بإمكانه تقديم الأفضل .. ...


ليس في ملاعب كرة القدم خليفة ماجد أو فلان من اللاعبين الكبار فكل لاعب يختلف عن الاخر وله أسلوبه وفي المنتخب على سبيل المثال نجد أن ياسر القحطاني ومالك معاذ وهناك سعد الحارثي وغيرهم لاعبين جيدين يقدمون مستويات عالية وراقية ولكن كل واحد منهم له الاسلوب الفني الجميل الذي يختلف عن الاخر ويختلف عن ماجد ، ربما نلتقي في التسجيل لكن نختلف في الأسلوب الفني.

السعدي: نتحدى من يشكك في اختيار أسطورة الخليج

المحمود يوضح قصة احتكار مجلة سوبر

الشيخ حمدان يوضح الكثير من النقاط في خليجي

غضب إماراتي من الحكم السعودي

العاطفة والرياضة الخليجية