قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بلاتيني يخلف يوهانسون في رئاسة اليويفا

إبراهيم أحمد ndash; إيلاف: خالف أسطورة كرة القدم الفرنسية السابق ميشال بلاتيني التوقعات وفاز يوم الجمعة برئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لأربع سنوات مقبلة بعد تفوقه على منافسه السويدي لينارت يوهانسون في الانتخابات التي جرت خلال اجتماع الجمعية العمومية لليويفا بمدينة دوسلدورف الالمانية. وتفوق بلاتيني على يوهانسون بعد حصوله على 27 صوتا مقابل 23 ليوهانسون الذي يرأس الإتحاد منذ 17 عاما أي منذ عام 1990.

وبهذا الفوز يصبح بلاتيني (51 عاما) سابع رئيس لليويفا بينما فشل يوهانسون (77 عاما) في الفوز بفترة رئاسة خامسة ليغادر العاصمة السويسرية زيوريخ حيث مقر الإتحاد دون أمل بعودة أخرى.

وصوت 52 اتحاد وطنيا أوروبا في الانتخابات واقتصرت الأصوات غير الصحيحة على صوتين فقط.
وكانت فعاليات المؤتمر الحادي والثلاثين للاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد بدأت الخميس في مدينة دوسلدورف وسط اهتمام إعلامي كبير، وقد بحث المؤتمر العديد من القضايا الهامة بخلاف انتخاب رئيس جديد، ومن المقترحات التي لا تزال على جدول الأعمال زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة الأمم الأوروبية وتحديد مراكزها.

أعرب يوهانسون في آخر حديث أدلى به قبل إجراء الانتخابات عن احترامه لخصمه بلاتيني لكنه ذكر أنه يؤمن بأنه الشخص الوحيد القادر على قيادة كرة القدم الأوروبية في السنوات الأربع المقبلة خاصة وأن بلاتيني يفتقد في رأيه للخبرة الكافية لقيادة الاتحاد بينما تمتد خبرته على رأس الاتحاد الأوروبي لسبعة عشر عاماً.

إقرأ المزيد:

تواصل الاتهامات المتبادلة بين يوهانسون وبلاتيني

صراع بين بلاتيني ويوهانسون على رئاسة اليويفا