قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الشباب يهزم العين والوحدة يتأهل والكرامة يقترب
الهلال يؤكد تأهله رسمياً لربع نهائي دوري آسيا

ممدوح الماجد من الخبر::أكد الهلال السعوديتأهله رسميًا للدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، حينحقق تعادلاً ثمينًا أمام مضيفهالكويت الكويتي من دون أهداف، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأربعاء على استاد الكويت في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، حيث كان يحتاج الهلال إلى نقطة وحيدة من أجل تأكيد تأهله للدور المقبل، ولقدونجح في تحقيق ذلك، ليعلن تأهله رسميًا، في حين كان الكويت بحاجة إلى الفوز أولاً على الهلال ومن ثم التغلب على مضيفه باختاكور فيالجولة الأخيرة التي ستجرى في الثالث والعشرين من الشهرالجاري، ولكن كل ذلك لم يتحقق، وتمكن الهلال من خطف البطاقة الوحيدة عن المجموعة الثانية.

لقطة من مباراة الهلال والكويت
ورفع الهلال رصيدهإلى 8نقاط من 4 مباريات واحتل صدارة المجموعة،بينما بقي الكويت في مؤخرة الترتيب بنقطتين من 3 مباريات وتبقت له مباراة هامشية مع باختاكور الاوزبكي الذي يحتل المركز الثاني وله 3 نقاط من 3 مباريات.

يذكر أن الكويت كان قد انتزع تعادلاً ثمينًا من الهلال 1-1 في الوقت بدل الضائع في مباراة الذهاب في الريا، علمًا بأنه دخل مباراة الهلال هذا اليوممنتشيًا باحتفاظه بلقب الدوري المحلي، وهو انجاز يحققه للمرة الاولى في تاريخ النادي، ثم خاض مباراتين في تصفيات الدور الاول من المجموعة الاولى ضمن كأس ولي عهد الكويت فخسر أمام السالمية 1-2 وفاز على الساحل بأربعة أهداف نظيفة.

وسيطر الاداء الحذر على الفريقين في الشوط الاول، ولم يجازفا في الهجوم وتهديد مرمى خالد الفضلي (الكويت) ومحمد الدعيع (الهلال) ، فشحت الفرص الخطرة داخل منطقة الجزاء، بعد أن انحصر اللعب في وسط الملعب معظم الفترات.

وكان واضحًا تحفظ الهلال الذي يحتاج إلى التعادل للتأهل، فمال الى الاداء الدفاعي ومنع لاعبي الكويت من الوصول الى مرمى الدعيع.

وانتظر الجمهور حتى الدقيقة 42 ليشهد الفرصة الحقيقية الوحيدة في الشوط الاول عندما تلقى مهاجم الهلال ياسر القحطاني كرة عرضية من الناحية اليمنى الى داخل منطقة الجزاء سددها برأسه، ارتدت من الحارس الفضلي وابعدها المدافع سامر المرطة الى ركلة ركنية لم تثمر.

وانتعشت المباراة في الشوط الثاني قليلاً، وانفتح الاداء من الفريقين خصوصًا من جانب الهلال، بعد أن لمس مدربه البرازيلي باكيتا أن مدرب الكويت الهولندي وليم لوسيوش لم يجازف كثيرًا بالهجوم منذ البداية.

وحصل الهلال على ركلة حرة نفذها الليبي طارق التايب الى داخل المنطقة ابعدها الفضلي قبل ان تصل الى رأس البرازيلي مارسيلو تافاريس (58).

وكاد القحطاني ان يسجل هدفًا يريح اعصاب مدربه اثر تمريرة من البرازيلي رودريغو فانفرد بالفضلي الذي خرج من مرماه في الوقت المناسب، وابعد الكرة حارمًا الهلال من افتتاح التسجيل (69)، ثم تصدى الفضلي لتسديدة التايب من مسافة بعيدة قبل ان تخترق الزاوية اليمنى الارضية (70).

الشباب يهزم العين الاماراتي بهدفين

فاز فريق الشباب السعودي على فريق العين الإماراتي بنتيجة 2 - 0 في المباراة التي جرت بينهما ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا.

أحرز أهداف الشباب عبد الله الأسطاء في الدقيقة 60 ووليد الجيزاني في الدقيقة 88 بينما لم يستطع لاعبو العين إحراز أي أهداف.

لقطة من مباراة العين والشباب
بدأ الشوط الأول بسيطرة وضغط هجومي من لاعبي الشباب على دفاع العين ولكن دون تأثير أو خطورة على المرمى بسبب التكتل الدفاعي للاعبي الفريق الإماراتي.

ولم يشكل هجوم فريق العين أي خطورة على دفاع الشباب حيث لم يتم اختبار حارس مرمى الفريق السعودي إلا من كرتين استطاع الإمساك بهما.

وخلى الشوط من أي هجمات خطرة من كلا الفريقين بسبب التحضير البطيء للشباب في الهجمات واعتماد العين على الهجمات المرتدة فقط التي لم يحصلوا عليها بسبب سيطرة الشباب على وسط الملعب بشكل تام.

أما الشوط الثاني فبدأ بهجمات متوالية من الفريق السعودي ووضحت الخطورة الشبابية بسبب التفوق الميداني والتحضير السريع للهجمات.

وشهدت الدقيقة 60 أول أهداف الشباب السعودي عن طريق الظهير الأيسر عبد الله الأسطاء الذي سدد كرة قوية ارتطمت بحارس المرمى وسكنت شباك الفريق الإماراتي.

وكاد حسن معاذ لاعب فريق الشباب أن يحرز أكثر من هدف لفريقه عن طريق تسديداته القوية ولكن لم يحالفه الحظ.

وجاء وليد الجيزاني في الدقائق الأخيرة من المباراة ليسجل الهدف الثاني لفريقه بعد أن راوغ الدفاع والحارس وأودعها في مرمى العين الإماراتي.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الشباب السعودي إلى 10 نقاط بينما خرج العين من البطولة. بينما خرج الريان القطري من المنافسة برصيد نقطتين فقط بعد أن فشل في الفوز في أي مباراة له في المجموعة حتى الآن.

الوحدةإلىربعالنهائيمنالبابالواسع

تأهل الوحدة الاماراتي الى ربع نهائي دوري ابطال آسيا لكرة القدم بفوزه السهل على الريان القطري 3-صفر اليوم الاربعاء على استاد آل نهيان في ابو ظبي في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى.

وسجل الانغولي موريتو (9) وحيدر الو علي (30 من ركلة جزاء) والمالي مامادو باكايوكا (74 من ركلة جزاء) الاهداف.

وضمن الوحدة صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، وبقي الريان على نقطتين السابقتين في المركز الرابع والاخير.

وهي المرة الثانية التي يبلغ فيها الوحدة ربع النهائي في المسابقة الآسيوية بعد عام 2005. وقد دخلت كأس المسابقة خزائن الاندية الاماراتية في نسختها الاولى عندما توج العين بطلاً لها عام 2003 قبل ان يخسر النهائي ايضًا عام 2005 امام اتحاد جدة.

غاب عن الوحدة اسماعيل مطر وعبد السلام جمعة وصالح المنهالي للاصابة وفهد مسعود بسبب الايقاف، فيما خلت تشكيلة الريان من عدد كبير من لاعبيه الاساسيين لأسباب متعددة كحسين ياسر ووليد جاسم وعادل لامي، مما دفع بمدربه الفرنسي بيار لوشانتر بالقول قبل المباراة في انها ستكون بمثابة استعداد للقاء العربي في كأس امير قطر.

لم يفوت الوحدة اقامة المباراة على ارضه وبين جمهوره لحسم التأهل الذي افلت منه في الجولة الرابعة عندما تعادل مع الزوراء، فاضاف اليوم ثلاث نقاط الى رصيده اكدت صدارته للمجموعة. ويتأهل بطل كل من المجموعات السبع في الدور الأول الى ربع النهائي، حيث ينتظر شونبوك الكوري الجنوبي بطل النسخة السابقة.

سيطر الوحدة سيطرة شبه مطلقة على مجريات الشوط الاول، فحسم فيه النتيجة بتسجيله هدفين، مع العلم بأن لاعبيه اهدروا العديد من الفرص الاخرى.

بدأ مسلسل الفرص عبر موريتو الذي سدد كرة الى جانب القائم الايمن (3)، لكنه افتتح التسجيل بعد ست دقائق عندما تلقى كرة من توفيق عبد الرزاق من الجهة اليمنى فتابعها بأرضية على يمين الحارس.

وسنحت الفرصة للمالي مامادو باكايوكا في إضافة الهدف الثاني للوحدة، حين تلقى كرة ايضا من عبد الرزاق لكنه سددها بجسم الحارس (21). وحملت الدقيقة 30 ركلة جزاء للوحدة حين تعرض باكايوكا الى عرقلة داخل المنطقة فانبرى لها حيدر الو علي ووضع الكرة على يمين الحارس.

ومن الفرص القليلة للريان، سدد البرازيلي تياغو كرة من خارج المنطقة بالشباك الجانبي من الجهة اليمنى (36).
تواصلت الهجمات الوحداوية في الشوط الثاني واهدر باكايوكا بمفرده اكثر من اربع فرص قبل ان ينجح في التسجيل من ركلة جزاء.

ووصلت كرة من الجهة اليمنى على رأس باكايوكا تمامًا، وهو امام المرمى مباشرة لكنه تابعها خارج الخشبات (59)، اتبعها بشير سعيد بكرة رأسية ايضًا فوق المرمى (61). ومن هجمة مرتدة سريعة، وصلت الكرة الى باكايوكا الذي حاول مدافعًا، واطلقها من حافة المنطقة مرت قريبة من القائم الايمن مباشرة بالرغم من خلو المرمى من حارسه الذي خرج للتصدي له (66).

وسنحت فرصة للريان حين سدد مبارك البلوشي كرة قوية مرت على يسار المرمى الاماراتي مباشرة (70).
وجاء دور باكايوكا ليؤكد فوز الوحدة حين نفذ ركلة جزاء واضعا الكرة في الزاوية اليمنى (74).

وخلت الدقائق المتبقية من محاولات مركزة على المرميين باستثناء فرصتين للوحدة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، الاولى اثر ركلة حرة، نفذها حمدان الكمالي لكن الحارس القطري ارتمى على الكرة، والثانية من باكايوكا الذي سدد كرة عالية عن العارضة.

الزوراءيفوزعلىالعربي3-2


وفاز الزوراء العراقي على العربي الكويتي 3-2 في المباراة التي جرت اليوم الاربعاء على ستاد احمد بن علي بنادي الريان في الدوحة ضمن الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى ضمن دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وسجل وسام كاظم (23 من ركلة جزاء) واحمد ابراهيم (70) ونواف فلاح (78) اهداف الزوراء الذي رفع رصيده الى 8 نقاط في المركز الثاني، فيما سجل السوري فراس الخطيب هدفي العربي (50 و84) الذي تجمد رصيده عند 4 نقاط، واهدر زميله خالد عبد القدوس ركلة جزاء (45).

وكان الوحدة الاماراتي حسم بطاقة المجموعة بفوزه على الريان القطري 3-صفر، فرفع رصيده الى 13 نقطة مقابل نقطتين للاخير.

خسارةمذلةللإتحادالسوري ومطالبةبإستقالةالمدربوالإدارة

تحولت مباراة الإتحاد السوري وضيفه اصفهان الايراني، والتي انتهت بخسارة مذلة للأول بنتيجة 5-صفر اليوم الأربعاء في حلب في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال آسيا بكرة القدم، إلى مسرح انتقادي كان بطله جمهور الإتحاد الذي عبر عن غضبه واستيائه من الادارة والجهاز التدريبي الذي يقوده محمد ختام بعد فقدانهم فرصة المنافسة على لقب بطولة الدوري المحلي وبالتالي خروجهم من الدور الاول لدوري ابطال آسيا.

وانشغل الجمهور الاتحادي، الذي ناهز عدده الالف متفرج فقط على غير العادة، وهي اقل نسبة حضور في تاريخ الفريق بشتم المدرب والادارة وطالبهم بالإستقالة، في حين شجع فريق اصفهان الذي فرض سيطرته على المباراة، وتقدم بعد 8 دقائق عبر نجم المباراة العراقي محمد محمد الذي استفاد من تمريرة محمد نوري داخل المنطقة.

وشهدت الدقيقة 25 حادثة غريبة، عندما غادر مهاجم الاتحاد انس صاري ارض الملعب وتوجه الى غرفة تغيير الملابس احتجاجًا على شتائم جمهوره، واشترك بدلاً منه المولدافي ديمتري.

وبعد عدة محاولات هجومية، نجح اصفهان في تسجيل الهدف الثاني بوساطة محمد نوري من تسديدة داخل المنطقة (38). وتابع اصفهان افضليته في الشوط الثاني واضاف نوري الهدف الثالث مستثمرًا تمريرة عماد محمد (55)، قبل ان يعود عماد ويسجل الهدف الرابع على انفراد (70).

وخسر اصفهان جهود لاعبه سعيد بيات ببطاقة حمراء لخشونته (80) دون ان يتأثر بنقصه العددي، إذ اضاف عماد محمد الهدف الشخصي الثالث له والخامس لفريقه (89).

الكرامةيبقيعلىآمالهبتعادلهمعالسد1-1

إحتفظ الكرامة السوري وصيف بطل النسخة الماضية، بآماله في المنافسة على بطاقة المجموعة الثالثة الى ربع نهائي دوري ابطال آسيا لكرة القدم، بتعادله مع السد القطري 1-1 في الدوحة اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات الدور الأول. وسجل علي ناصر (17) هدف السد، واياد مندو (45) هدف الكرامة.

وكان نفتشي الاوزبكستاني متصدر المجموعة تعادل مع ضيفه النجف العراقي بالنتيجة ذاتها اليوم ايضًا.

ورفع نفتشي رصيده الى عشر نقاط، بفارق نقطتين امام الكرامة، ويأتي النجف ثالثًا (5 نقاط) والسد رابعًا وأخيرًا (4). وستشهد الجولة السادسة والاخيرة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري مباراة قمة بين الكرامة ونفتشي في حمص.

وكان الكرامة قاب قوسين او ادنى من تحقيق انجاز تاريخي في النسخة الماضية عندما بلغ الدور النهائي قبل أن يخسر امام شونبوك الكوري الجنوبي.

افتتح السد التسجيل في الدقيقة 17 حين نفذ علي ناصر ركلة حرة على مسافة نحو 20 مترا واضعًا الكرة على يسار الحارس مصعب بلحوس، وادرك الكرامة التعادل عبر مندو الذي انفرد بالمرمى اثر هجمة منظمة وواضع الكرة في الشباك (45).

يذكر ان السد خاض المباراة من دون اللاعبين الاساسيين، وبغياب المحترفين الاجانب الثلاثة أيضًا، وهم البرازيليان ايمرسون وفيليبي والاكوادوري كارلوس تينوريو، حيث فضل المدرب الاوروغوياني جورج فوساتي اراحتهم للقاء قطر الأحد المقبل في الدور الثامن لمسابقة كأس امير قطر.

وسبق ان توج السد بطلاً لأول مسابقتين محليتين هما الدوري وكأس ولي العهد.

النجف يحرم نفتشي من التأهل

حرم النجف العراقي مضيفه نفتشي الاوزبكستاني من ضمان تأهله الى الدور ربع النهائي بالتعادل معه 1-1 الاربعاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن دوري ابطال آسيا لكرة القدم.

وكان نفتشي بحاجة الى الفوز على ضيفه العراقي، وخسارة الكرامة السوري امام السد القطري في المباراة التي تقام لاحقًا، لكي يضمن تأهله رسميًا. لكن الفريق العراقي حرمه من ذلك، وأصبح مهددًا بمشاركة الصدارة مع الكرامة بعد أن اصبح رصيده 10 نقاط مقابل 7 للاخير.

اما النجف الذي اصبح رصيده 5 نقاط فتلاشت آماله في المنافسة على بطاقة التأهل، بغض النظر عن مباراته الاخيرة مع السد القطري في 23 الشهر الجاري في الكويت.

وفرض نفتشي سيطرة كاملة على أحداث الشوط الاول من المباراة مستفيدًا من عاملي الارض والجمهور، واكد ارجحيته عندما ارغم منافسه على التراجع للدفاع امام المد الهجومي الذي طغى على النصف الأول من اللقاء.

الهلال والوحدة الاماراتي يسعيان لتأكيد تأهلهما

الهلال السعودي يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أسيا

الفرق العربية تدخل المراحل الحاسمة في دوري آسيا

7 مباريات نارية للفرق العربية في دوري آسيا

مفاجآت كبيرة في الجولة الثانية بدوري أبطال آسيا

دوري آسيا : النجف يذل السد 4-1 في الدوحة

فرق العرب تطمح للفوز الثاني والأخرى للتعويض