قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مَنح لاعبي العراق جوازات سفر دبلوماسية
المالكي : لم تمثلوا طائفة أو قومية وإنما العراق كله

أسامة مهدي من لندن : أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عن منح لاعبي منتخب العراق لكرة القدم جوازات سفر دبلوماسية وقال مخاطبهم

المالكي مستقبلا حيدر عبد الأمير أحد لاعبي المنتخب العراقي
إثر عودتهم الى بغداد الليلة خلال احتفال رسمي شارك فيه الرئيس جلال طالباني والوزراء والنواب quot;لقد حققتم الوحدة الوطنية ولم تكونوا ممثلين لطائفة أو قومية أو دين وإنما العراق كلهquot; .

وجرى للمنتخب استقبال رمي كبير في المطار كان على رأسه نائب رئيس الوزراء الدكتور برهم صالح ووزراء الداخلية جواد البولاني و الدولة لشؤون الامن الوطني شيروان الوائلي ولشباب والرياضة جاسم محمد جعفر اضافة الى عدد من اعضاء اتحاد كرة القدم العراقي وعدد من الشخصيات الرياضية وحشد كبير من المتابعين. ونقل المنتخب من مطار بغداد الى فندق الرشيد المحصن داخل المنطقة الخضراء حيث تم تأمين الجانب الامني للمنتخب الذي حضر منه نائب رئيس اتحاد الكرة العراقي ناجح حمود ومساعد المدرب رحيم حميد و15 لاعبًا، بينما بقي 8 لاعبين في الخارج بسبب ارتباطاتهم مع عدد من الاندية التي ابرموا عقودا احترافية معها.

كلمة المالكي
وقال المالكي خلال الاحتفال الرسمي الذي جرى داخل المنطقة الخضراء وسط العاصمة الليلة بعد ان استقبل اللاعبين بالاحضان وقبلهم واحدا بعد الاخر quot;احيي اسود الرافدين لتحقيقهم الفرحة التي وحدت العراقيين ومشاعرهم وعواطفهم حاملين تباشير خير للعراق .. وعلينا في هذه اللحظات السعيدة ان نتذكر الشهداء الذين سقطوا برصاص الارهاب وهم يحتفلون بفوز المنتخب العراقيquot; . واضاف quot; ان هذا الفوز لم يكن فوزا عاديا لانه جسد اصرارا غير عادي على ادخال الفرحة الى نفوس كل العراقيين وتسجيل اسم العراق بمفاخر الانجازاتquot; .

وهنا مع حيدر عبد الرزاق
وقدم المالكي الشكر للشعوب والحكومات العربية التي شاركت العراقيين فرحتهم وهنأوا بفوز منتخبهم .. وقال quot;ان هذا الفوز هو رسالة لنا جميعا نحن العراقيين باننا اذا صممنا على النصر فاننا قادرون على تحقيقهquot; . واضاف انه بهذه الروح والتصميم على تحقيق الفوز سنحقق النصر في جميع المجالات . وخاطب اللاعبين quot; انكم اعدتم البسمة لشفاه العراقيين بعد جرائم الارهابيين الذين سرقوها منهم فكنتم بداية الطريق لتحقيق الوحدة وحتى يكون انجاز الفريق نموذجا للفريق السياسي والاجتماعي .

وقال المالكي للاعبينquot; لم تكونوا وانتم تخوضون مبارياتكم تحسبون على أي طائفة او قومية او دين وانما لانتمائكم الوطني للعراق .. وهكذا نستلهم من فوزكم العبرة حيث كنتم السباقين في الانجاز .. وكما خرجتم منتصرين سيخرج العراق منتصرا بوحدته . واضافquot; افرحتمونا افرحكم الله .. بارك الله في جهودكمquot; .

كلمة طالباني
وقبل ذلك قال الرئيس العراقي جلال طالباني في كلمة له quot;احيي فيكم الروح الوطنية التي انتصرت .. الروح التي اذا توفرت لها الحرية والديمقراطية فانها تحقق المعجزات وتبدعquot; . واضاف quot;لقد رفعتم اسم العراق عاليا وحققتم لشعبكم مجدا كبيرا ومثلتم الوحدة الوطنية التي يحرص الجميع على تحقيقها والحفاظ عليها ورفعتم راية العراق عالياquot; . وقال quot;مرحبا بكم في العراق الديمقراطي الفيدرالي الذي سيحقق للعراقيين تطلعاتهمquot; .

وقد تبرع الرئيس العراقي بنفقات بناء دار على ارض منحتها الحكومة لسيدة قتل ابنها خلال احتفالات فوز العراق ببطولة كأس اسيا لكرة القدم لعام 2007 منتصرا على المنتخب السعودي 1 مقابل صفر الاحد الماضي .

بالدموعلامس لاعبو المنتخب ارض بلدهم
وكان اللاعبون لامسوا بالدموع ارض وطنهم في مطار بغداد بعد ظهر اليوم حيث اهدوا فوزهم ببطولة اسيا لكرة القدم الى امهات الشهداء العراقيين .. بينما نفى وزير الداخلية العراقي جواد البولاني بشدة صدور مذكرة اعتقال ضد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد وقال انه تحدث معه هاتفيا قبل قليل .

وفي قاعة الاستقبال بالمطار طوقت الورود اعناق اللاعبين الذين كان معظمهم يهاتفون عائلاتهم واصدقائهم من خلال هواتفهم المحمولة . وقد ظهر عدد من اللاعبين يذرفون الدموع وهم يعبرون عن مشاعر الفرح بوصولهم الى ارض الوطن . وقالوا ان الفوز هو هدية متواضعة يقدمها اللاعبون لشعبهم الجريح ولامهات الشهداء . ووصل المنتخب قادما من عمان حاملا كاس اسيا التي ظفر بها الاحد الماضي بفوزه على نظيره السعودي في جاكارتا في انجاز غير مسبوق في تاريخ الكرة العراقية .

وقد اتخذت السلطات الامنية العراقية إحتياطات أمنية مشددة منذ امس في مطار بغداد الدولي لاستقبال المنتخب . وقامت الشرطة العراقية بتأمين جميع الطرق المؤدية إلى المطار واتخذت الاحتياطات الأمنية الكافية حيث تم نقل الفريق تحت حراسة مشددة إلى مقر الإقامة بفندق الرشيد داخل المنطقة الخضراءquot; وسط العاصمة بغداد حيث كان وفد رسمي يمثل رئيس الوزراء نوري المالكي باستقباله يترأسه نائب رئيس الوزراء برهم صالح .

وزير الداخلية ينفي صدور مذكرة اعتقال ضد حسين سعيد
وقد نفى وزير الداخلية العراقي جواد البولاني ماتناقلته بعض وسائل الاعلام عن صدور مذكرة اعتقال ضد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد . يذكر ان سعيد يقيم في عمان ويشرف على تدريب وتنقلات اعضاء المنتخب الذين يقيم معظمهم خارج العراق ايضا . واكد الوزير انه تحدث بعد ظهر اليوم مع حسين سعيد عن الانجاز الذي قدمه المنتخب وهو سيعود الى العراق عندما تسمح ظروف عمله بذلك . ومن جهته قال مسؤول في المنتخب ان سعيد كان على راس مودعي المنتخب في عمان لكن انشغالات تخص المنتخب تطلبت وجوده خارج العراق .

وتحدث سعيد الى قناة العراقية مؤكدا انه ليس له مشكلة مع السلطات العراقية موضحا انه مرتبط باجتماع مع الاتحاد العربي لكرة القدم ولذلك لم يستطع اصطحاب المنتخب الى بغداد . واشار الى ان نائب رئيس الوزراء برهم صالح قد اتصل به مهنئا بالفوز ومثمنا دوره في هذا الانجاز الكروي .
يذكر أن احتفالات عديدة أقيمت للمنتخب العراقي في دبي وعمان شارك فيها الآلاف من أبناء الجالية العراقية في الامارات والاردن احتفاءً بفوزه ببطولة كأس آسيا الرابعة عشرة لكرة القدم .

وكان الناطق بأسم خطة امن بغداد العميد قاسم عطا قال امس ان غرفة عمليات خاصة وضعت خطة امنية لضمان وصول المنتخب بأمان واحتفال الجماهير العراقية به . واشار الى ان الخطة قد وضعت لحماية اللاعبين وضمان احتفاء الجماهير والمسؤولين بهم بالشكل الذي يعكس اعتزاز العراقيين بانجازهم التاريخي.

وكان المنتخب العراقي وصل الى عمان امس الاول حيث استقبله الالاف من ابناء الجالية العراقية استقبال الأبطال بعد أن زار دبي التي لاقى فيها استقبالا مماثلا وحظي بتكريم رسمي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

عدد من اللاعبين لم يعودوا
ولم يكن عدد من اللاعبين ضمن المنتخب الذي وصل بغداد وذلك لأسباب مختلفة منها رفض عدد منهم العودة لاسباب امنية او ارتباط عدد اخر بأنديتهم

من لقاءات العراق بكأس آسيا
العربية والأجنبية والتحاق قسم منهم بمعسكر المنتخب العراقي الأولمبي المقام في سوريا. وقال حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم في تصريحات له quot;إن انتصار فريقنا هو رسالة إلى الشعب العراقي تقول بوضوح إننا شعب موحد، وإن هذا الاستقبال يعكس الفخر الذي يشعر به جميع العراقيينquot;. ومن جهته عبر حارس المرمى نور صبري عن سعادته لأن الفريق نجح في وضع بسمة على شفاه كل مواطن عراقي وإن هذا هو quot;النصر الحقيقيquot; كما قال لووكالة الصحافة الفرنسية . من جانبه اكد يونس محمود كابتن المنتخب العراقي وهداف كاس اسيا انه لن يرجع الي بغداد وهي مكبلة بقيود الاحتلال . واضاف من يضمن لي الحياة وعدم الخطف والقتل مع علمي اني لن يمسني اي سوء اذا كنت وسط الجماهير التي ينتمي اليها كل اطياف الشعب .

وقد اعلن نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود امس ان كأس اسيا 2007 الذي حصل عليه منتخب بلاده سيطوف جميع المدن العراقية ليقدم الى انصار المنتخب في عموم البلاد. واوضح حمود ان quot;الاتحاد العراقي قرر ان يبقى الكاس لمدة يومين في كل محافظة من محافظات العراق ال18 اعتزازا بالملايين من العراقيين الذين أزروا المنتخب وساندوا لاعبيه في مهمتهم الاسيويةquot;. واشارالى ان الاتحاد العراقي سيقيم احتفالات كبيرة في فروعه المنتشرة في عموم البلاد اثناء تقديم الكاس الى انصار وعشاق المنتخب .

يذكر ان المنتخب العراقي لكرة القدم الحائز على لقب النسخة الرابعة عشر من البطولة الاسيوية حظي باهتمام رسمي وشعبي عراقي وعربي وعالمي كبيرين لمناسبة حصوله على لقب نهائيات كاس اسيا لعام 2007.

إقرأ المزيد:

بالدموع لامس لاعبو المنتخب أرض العراق

استقبال حافل لأبطال آسيا يشارك فيه طالباني والمالكي

كأس آسيا سيطوف كل العراق

البابا : انتصار العراق الكروي يعزز آمال السلام

المنتخب العراقي يصل الأردن

ما أعظمه تكريم لأبطال آسيا

بلاتر يشيد بمنتخب العراق

حاكم دبي يُكرم منتخب العراق بطل كأس آسيا

عذر أقبح من ذنب !

اللقب يعيد العراق للزمن الجميل