ضمن إستعدادات امم أفريقيا quot;غانا 2008quot;

المنتخب المصري يلتقي ماليفيابوظبي اليوم


إيلاف من دبي : يلتقي المنتخب المصري مع نظيره المالي في مباراة دولية ودية اليوم على استاد نادي الوحدة في ابوظبي ضمن استعدادات الطرفين لخوض منافسات

صورة جماعية لمنتحب مصر و في الاطار حسن شحاته
الامم الافريقية لكرة القدم التي تستضيفها غانا من 20 كانون الثاني/ يناير الحالي حتى 10 شباط/فبراير المقبل. وتلعب مصر التي تدافع عن لقبها في البطولة الافريقية في المجموعة الثالثة الى جانب الكاميرون والسودان وزامبيا، ومالي في المجموعة الثانية مع بنين ونيجيريا وساحل العاج.
وستكون المباراة غدا التجربة الودية الثانية للمنتخب المصري استعدادا للنهائيات بعد الاولى امام ناميبيا، وتبقى له مباراة اخيرة مع انغولا في 13 الحالي في البرتغال.

وكانت مصر فازت على ناميبيا السبت الماضي في اسوان بثلاثة اهداف نظيفة سجلها عمرو زكي (2) واحمد حسن. ويسعى مدرب منتخب مصر حسن شحاتة الى اشراك اكبر عدد من اللاعبين للاطلاع على مستوياتهم قبل تقديم اللائحة النهائية الى الاتحاد الافريقي غدا، حيث سيتم استبعاد لاعبين من القائمة الحالية التي تضم 25 لاعبا. وكان حسن شحاته استبعد حسام غالي وذلك بسبب انضمام الاخير الى دربي كاونتي الانكليزي، حيث اشترط فريقه الجديد عدم خوضه مباريات البطولة الافريقية قبل توقيع العقد معه.

ويعول الجهاز الفني لمنتخب مصر كثيرا على المباراة غدا كونها تشكل اختبارا حقيقيا لمدى جاهزية اللاعبين، لا سيما ان المنتخب المالي يضم في صفوفه عددا كبيرا من اللاعبين المحترفين في اوروبا وابرزهم فريدريك كانوتيه (اشبيلية الاسباني) ومحمد سيسوكو (ليفربول الانكليزي) وممادو ديارا (ريال مدريد الاسباني).