قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مانشستر يونايتد ينهي رحلته الصحراوية ويغادر الرياض
دراسات تسويقية وسوق سوداء وازدحام فنادق تعزز شعبية الفريق الكبير

ملف زيارة مانشستر للسعودية

مان يونايتد يتسبب بتظاهرة شبابية في السعودية

مانشستر يغادر والأمير سلمان يستقبل الجابر

مان يوناتيد يصل الرياض

الجابر : اعتزالي أصابني بالأرق

مانشستر في نادي الغولف السعودي

متابعة لأصداء لقاء الهلال ومانشيستر

مليون جنيه قيمة حضور ألمان

إهتمام كبير من الصحف السعودية بوداع النجم المونديالي

الهلال يلاقي مانشستر في إعتزال الجابر... الإثنين

مان يوناتيد يصل الرياض

الهلال السعودي يهزم مانشستر يونايتد في احتفالية الجابر

يوسف السعدمن الرياض : أنهى فريق مانشستر يونايتد رحلته الى الأرض السعودية بعد أن شارك في تكريم أسطورة الكرة السعودية والعربية سامي الجابر الذي اعتزل كرة القدم في مباراة تكريمية يوم الاثنين الماضي وكسبها الهلال بثلاثة أهداف لهدفين.

زيارة الشياطين الحمر للرياض أبهرت الانكليز قبل غيرهم من المتابعين بسبب الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها فريقهم وهو ما تجلى واضحاً في هذه الزيارة, و بحسب صحيفة الوطن السعودية فإن فنادق الرياض قد شغلت بنسبة 100% خلال زيارة مانشستر رغم أن الزيارة تأتي في وقت حساس بالنسبة إلى طلاب المدارس إذ إن الجامعات السعودية قد بدأت امتحاناتها نصف السنوية بداية من الأسبوع نفسه فيما يستعد طلبة الثانوية لأدائها بدءاً من يوم السبت.

وطارد الشباب السعوديون نجوم الـ quot;مان يوquot; في كل مكان وبخاصة في فندق الفيصلية حيث مقر الفريق وإستاد الملك فهد الدولي حين يؤدي الفريق مرانه ويقيم معسكره التدريبي الدافئ.

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار تذاكر حضور حفل المباراة مقارنة بما هي عليه في مباريات الدوري السعودي فإن ذلك لم يمنع من ارتفاع أسعار تذاكر المباراة في السوق السوداء لأسعار خيالية وغير مسبوقة في تاريخ الرياضة السعودية إذ وصل سعر التذكرة إلى 6000 ريال وهو مايعادل 1800 دولار بحسب تقرير صحافي نشرته صحيفة اليوم السعودية , الأمر الذي يبدو أنه تسرب لعلم مسؤولي المان يونايتد وهو ما دعى المدير الفني السير أليكس فيرغسون للتصريح بأن الجماهير السعودية مثيرة للإعجاب وأبدى انبهاره منها وقال عنها إنها رائعة وتحب مانشستر يونايتد بصورة لم نكن نتوقعها, وهو ما يفسره المتابعون بأنها إشارة قوية لفتح استثمارات رياضية انكليزية في السعودية.

وعلى الخط نفسه راحت الصحف الانكليزية تنشر تقارير الاستقبال الحافل لنجوم الكرة العالمية في الرياض وأشارت بشكل خاص للنجمين كريستيانو رونالدو وواين روني.

لاعبو مانشستر وسط الجماهير السعودية بمختلف فئاتها
وبالعودة إلى المباراة التي شهدت تفوقاً هلالياً فإن المتابع يلحظ بشكل واضح تطور الكرة السعودية ممثلة بفريق الهلال وهو ما عبر عنه فيرغسون عندما امتدح الهلال وقال عنه إنه يلعب كرة سريعة ومنضمة وأبدى إعجابه بالمهاجم ياسر القحطاني وصانع الألعاب محمد الشلهوب.

ولا شك أن شهادة مثل هذا الخبير الكبير لها شأن كبير في مقبل المواعيد وتضاف للمكتسبات الهلالية من هذه المباراة التي ودع الهلاليون فيها quot;أرطبونهمquot; وحامل لواء كرتهم لـ20 عاماً.

ورغم أن المباراة قادها تحكيمياً الحكم السعودي الدولي سعد الكثيري وعاونه محمد الغامدي quot;أفضل حكم مساعد في آسياquot; وفايز الكابلي إلا أنهم استطاعوا قيادتها بشكل جميل .

الجابر يصافح لاعبي مانشستر قبل انطلاق المباراة
ولكنها لم تخلُ من ملاحظات كان أهمها احتساب ضربتي جزاء مشكوك فيهما أولاهما لسامي الجابر اختلف عليها المحللون من مؤيد لاحتسابها ومعارض لها ,والثانية أتت في الرمق الأخير لمصلحة مانشستر يونايتد , إلا أن باقي قراراته جاءت سليمة سواء بضربة الجزاء الهلالية الثانية التي سجلها الشلهوب في المرة الأولى قبل أن يعيدها الحكم مرة أخرى لتضيع وسط حسرة الجماهير.