دمشق : قال الفنان السوري دريد لحام ، أو المعروف في الوسط الفني وعلى الشاشة الصغيرة باسم " غوار الطوشة "، انه تخلى عن لقبه سفيرا للنوايا الحسنة بسبب ضغوط من داخل الأمم المتحدة.

وذكر دريد لحام أنه لم يعد سفيرا للنوايا الحسنة "ربما لانعدام النوايا الحسنة في هذا الكون، وربما لأني أدليت بتصريح قبل حوالي السنتين قلت فيه ان الولايات المتحدة هي نازية العصر والرئيس جورج بوش هو هتلر العصر، وإذا كان هذا يضايقه فليسجلني على قائمة الإرهاب" – كما نقلت عنه بعض وكالات الأنباء.

وكانت بعض وسائل الإعلام تحدثت عن تخلي دريد لحان عن لقبه كسفير للأمم المتحدة للنوايا الحسنة نتيجة ضغوط من داخل الأمم المتحدة بسبب مواقفه المعارضة للولايات المتحدة وإسرائيل. يذكر أيضا ان الفنان السوري دريد لحام قد قدم برنامجا شهيرا مع إحدى الفضائيات العربية " إم بي سي ".

ودريد لحام هو من أبرز الفنانين في سورية الذي عمل أمام عدسة الكاميرا وعلى خشبة المسرح ، ولكن تبقى أشهر أعماله تلك التي قدمها باسم " غوار الطوشي " مع ممثلين قديرين آخرين مثل : ناجي جبر ( أبو عنتر) ، نهاد قلعي ( حسني البورظان ) ، عبد اللطيف فتحي ( أبو كنبشة ) ، وياسين بقوش.